سياسة

شاهد ما قاله لشكر عن الرميد وبركة ومنيب والجامعي وبلكبير (فيديو)

كشف الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، خلال حلقة جديدة من برنامج “حوار في العمق” عن موقفه من الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، والأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، والقيادي في حزب العدالة والتنمية ووزير الدولة المصطفى الرميد، والمحللين السياسيين، خالد الجامعي، وعبد الصمد بلكبير.

نبيلة منيب
وقال لشكر إن “نبيلة منيب يجب أن تتصالح مع نفسها وتتصالح مع إخوانها ومع القيادات والقواعد في حزبها، ومع من تريد أن تدمجهم في حزبها الكبير”، مضيفا أنه يحترم شجاعتها.

وزاد الكاتب الأول لحزب الوردة مخاطبا منيب بقوله:”إن مواقع المسؤولية تفرض علينا أن نحطات وأن نزن الأمور بميزانها”، مضيفا أنه “عندما تقرر أنك لا تستفيد من الريع هل مررت بمواقع المسؤولية ومن امتحانات حقيقية”.

وتابع قائلا: “يوم تقدرين يا عزيزتي نبيلة على أن تكوني أنت كما أنت وقتها من حقك أن تقيم الناس، من هو المشبوه فيهم تاريخا”، مضيفا أن هجوم منيب عليه في مرات عديدة، لن يسكت عليه الاتحاديون وسيضطرون أن يجيب كل واحد.

نزار بركة
قال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، إن “بركة رجل وطني مسؤول أصلا وفصلا، عملنا معا ونحن خارج المسؤولية الأولى للحزب”، مضيفا أن بركة ورث حزبا عريقا وكانت له أدوار مهمة في البلاد.

وأضاف لشكر، قائلا: “أتمنى بكل صدق نحن موجودين في موقعين مختلفين أتمنى أن نعمل في المستقبل من موقع واحد لأنه مع حزب الاستقلال قام الاتحاد الاشتراكي بإصلاحات كبرى”.

المصطفى الرميد

وعلق لشكر على القيادي في حزب العدالة والتنمية المصطفى الرميد، حيث قال إنه “إلى جانب أنه زميل مهنيا وصديق برلمانيا اشتغلنا، ومعرفتي به لم تكن خارج المؤسسات، ويمكن أقول ساهمنا في بعض الإضافات النوعية لبلادنا من موقعنا المؤسساتي في التوافقات التي كانت تتم بيننا سواء لما كنا نحن في الأغلبية وكان هو في المعارضة أو عندما تحمل المسؤولية وكنا في المعارضة”.

وزاد قائلا: “حرصنا على أن القضايا التي فيها مصلحة الوطن يتم التوافق عليها وهو من رجالات العدالة والتنمية والتي كان بيننا معهم اليسر في التفاهم حول مجموعة من المواقف”.

خالد الجامعي

متعة أن تستمع إليه، يقول لشكر عن خالد الجامعي، مشيرا إلى أنه في نهاية المطاف كرونيكون، لا يمكنه أن يقوم بدور السياسي لأنه حتى عندما يحلل لابد أن يذكر الاتحاد أنه صاحب قانون جنسية الأم، وصاحب الورقة الفريدة للتصويت، وصاحب الإصلاحات الكبرى التي تمت في التشريع المغربي.

عبد الصمد بلكبير

وقال لشكر عن المحلل السياسي عبد الصمد بلكبير إنه “اتحادي تعجبني تحاليله حتى التي يخطئ بشأنها لأنه في نهاية المطاف محلل قد يخطئ وقد يصيب ولن يكون لذلك أثر عكس الفاعل المسؤول”، مضيفا أن “حريته في أن يقول كل شيء وما يشاء وتساعدنا نحن الفاعلين على التوسع في فهم وإدراك ما يعتمل لدى بعض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    هههههه يا اصحاب الجريدة ....سوف تحاسب يوم القيامة .. لان جريدتك تروج لليساريين و اصحاب الحريات الفردية ...هل تريد احياء الكتلة التاريخيية على حساب دينك .. اذا كنت قابلا فافعل... هههههه