أخبار الساعة، سياسة

اعمارة يكشف عن خطة وزارته لمواجهة انقطاع الطرق خلال فصل الشتاء

إكرام كراشي – صحافية متدربة

أعلن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، عن خطة وزارته لمواجهة انقطاع الطرق بموسم الشتاء، وذلك خلال افتتاح أشغال اللقاء التنسيقي والتأطيري للموسم الشتوي للموسم الشتوي 2019-2020، أمس الجمعة بمدينة ميدلت.

وكشف اعمارة عن تعبئة وزارته بما يزيد عن 953 آلية وشاحنة، ضمنها 23 حاملة للآليات و106 وحدة لإزاحة الثلوج، تعبئة 10 قناطر للإغاثة وفرق محترفة للتدخل في حالات الانقطاعات الطويلة الأمد، بهدف ضمان ديمومة حركة السير، خلال هذه الفترة من السنة، في أحسن الظروف.

وأكد المسؤول الحكومي، أن التغيرات المناخية التي شهدها المغرب خلال السنوات الأخيرة تترتب عنها انقطاعات متكررة للطرق بسبب تساقط الثلوج والفيضانات، الشيء الذي يلحق أضرارا للساكنة والاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن الوزارة تضع مستعملي الطريق في صلب اهتماماتها على مستوى الاستدامة الطرقية.

وأوضح الوزير أن خطة وزارته، ترتكز على سبعة محاور تهم تنظيم عمل فرق الديمومة الخاصة بالموسم الشتوي، وتوفير وسائل التواصل الداخلي والخارجي، وتحضير وتدبير وسائل التدخل، والموارد البشرية المكونة لفرق إزاحة الثلوج وخاصة سائقي الآليات، ونسبة التزود بالمواد الاستهلاكية، والحواجز وملاجئ الوقاية من الثلوج، وتأهيل الشبكة الطرقية لبداية هذا الموسم.

وأضاف اعمارة أنه من الضروري مواصلة المجهودات المبذولة من أجل تحسين إستراتيجيتنا المتعلقة بالخدمة الشتوية، وذلك نظرا للانتظارات المتزايدة لمستعملي الطريق والطلبات الملحة للشركاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *