سياسة

نقابات تستبق انعقاد مجلس الحكومة بالتحذير من “قانون الصيادلة”

حذر نقابيون في قطاع الصيدلة الحكومة من المصادقة على مشروع القانون رقم 98.18 المتعلق بالهيئة الوطنية للصيادلة المطروح على جدول أعمال مجلس الحكومة الذي سينعقد الخميس المقبل.

وقال نقابيون بالقطاع، إن مشروع القانون تم إعداده في “إقصاء تام” للنقابات المهنية، وبالمقابل، تم الاكتفاء فقط بمشروع أعدته مديرية الدواء والصيدلة والهيئة الوطنية للصيادلة التابعة لوزارة الصحة.

وسبق للصيادلة أن عبروا عن رفضهم لهذا القانون “نظرا للعديد من التجاوزات وما يعتبرونه اختلالات ستزيد من تعميق أزمة قطاع الصيدلة عوض إيجاد حلول للمشاكل التي يتخبط فيها”.

وشدد نقابيون على أن أي مبادرة تخص المهنة وأي مشروع قانون يتم إعداده لتأطير القطاع لا يمكن أن يتم إعداده بشكل منفرد ودون اعتماد مقاربة تشاركية، من خلال الاستماع إلى آراء وملاحظات المهنيين وأخذ وجهات نظرهم.

واعتبر المعنيون، على أنه في حالة مصادقة المجلس الحكومي على قانون الهيئة الوطنية للصيادلة فلن يكون ملزما إلا لمن وضعوه ولن يعني المهنيين بأي شكل من الأشكال، داعين وزير الصحة خالد أيت الطالب إلى أخذ ملاحظاتهم بعين الاعتبار.

وينعقد، يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة سيتم في بدايته تدارس مشروع قانون يتعلق بالهيئة الوطنية للصيادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    كم من مرة يتم الانقلاب على الدستور الذي نص على التشارك في التشريع مع المعنيين بالأمر ..ما قيمة الدستور إذن ولا قيمة ولاحترام ممن ينقلب عليه ...