مجتمع

تضرر مئات السكان من الهزة الأرضية بميدلت.. والسلطات تنصب الخيام لإيوائهم (صور)

خلفت الهزتان الأرضيتان اللتان ضربتا، أمس الأحد، تراب إقليم ميدلت، خسائر مادية ببعض المنازل والمرافق العمومية على شكل تصدعات وشقوق، حيث ضربت الهزة الأولى على الساعة 9 و39 دقيقة صباحا بدرجة 5،2، والثانية في الساعة 3 و38 دقيقة بعد الزوال  بدرجة 5،1 على سلم ريشتر، إلى جانب الخوف والهلع الذي أصاب  السكان المتضررين.

ففي دوار إنمل بالجماعة الترابية النزالة دائرة الريش بإقليم ميدلت، والبالغ عدد سكانه 750 نسمة، ضمنهم 150 نسمة من الرحل، تسببت الهزتان الأرضيتان في تضرر 125 منزلا بشقوق جزئية، منها 15 منزلا أصبح مهددا بالسقوط، وتسجيل شقوق بحجرتين دراسيتين بمدرسة ومسجد بالدوار.

مصادر “العمق” بالمنطقة، أوضحت أنه تم تسجيل بدوار بورديم بجماعة النزالة، شقوق في 10 منازل، مشيرة إلى أن عدد السكان المتضررين به يبلغ حوالي 50 شخصا، وبدوار ألمو أبوري التابع ترابيا لجماعة كرامة بالإقليم ذاته، عرفت 4 منازل شقوق جزئية مع تضرر 11 شخصا.

السلطات الإقليمية والأمنية انتقلت إلى عين المكان لمعاينة الوضع عن قرب ومعرفة حجم الخسائر التي لحقت بالسكان، وتم تشكيل لجنة إقليمية مختلطة من مختلف القطاعات الوزارية المعنية بالإقليم، ورئيس جماعة النزالة ونائب رئيس المجلس الإقليمي لميدلت لتقديم الدعم لتخفيف الضرر الذي لحق بالسكان المتضررون.

السلطات قامت بإرسال ما مجموعه 185 خيمة و2000 غطاء و90 سريرا و125 حصيرة إلى عين المكان، مع نصب 35 خمية فقط وتوزيع 1600 وجبة غذائية على المتضررين، كما حلت اليوم قافلة طبية لتقديم خدمات صحية ضد قساوة البرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *