مجتمع

بعد احتجازهم بإحدى قرى بولمان.. السلطات تتدخل لتحرير طاقم طبي (صور)

أقدم عدد من سكان دوار بوسلام ولاد اعياط بإقليم بولمان، أمس الأربعاء، على احتجاز طاقم طبي يتكون من المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ببولمان وطبيبين و6 ممرضين والمقتصد و3 سائقين تابعين له، أثناء قيامهم بمهامهم في حملة صحية في إطار التدابير الإحترازية للتصدي لموجة البرد بالمنطقة.

وبحسب بلاغ المديرية الجهوية لفاس ـ مكناس، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، فإن المديرية الجهوية “تتأسف عما حصل البارحة، إثر الحادث الذي تعرض له أفراد الطاقم الطبي من احتجاز، أثناء قيامهم بمهامهم المنوطة بهم، للضغط على السلطات المحلية للإستجابة لمطالبهم”.

وفور علمها بالحادث، يضيف البلاغ ذاته، “تتبعت المديرية الجهوية للصحة عن كثب هذه النازلة والمواكبة الفعلية، بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية، حتى تحرير جميع أفراد الطاقم الطبي، ضحايا هذا التصرف اللامسؤول من طرف بعض السكان، وإلى حين مغادرتهم مكان الإحتجاز في أمن وسلام.

وعلمت “العمق” من مصادر مطلعة، أن المديرية الجهوية أرسلت، اليوم الخميس، وفدا من إدارتها إلى إٍقليم بولمان لمؤازرة جميع أفراد الطاقم الطبي المحتجز، وتقديم الدعم والمساندة لهم، لتجاوز هذه المحنة التي تعرضوا لها، وسلمتهم شواهد تقديرية، اعترافا لهم على تفانيهم وتضحياتهم في العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *