أخبار الساعة، سياسة

رئيس برلمان كوستاريكا: لا حل للنزاع حول الصحراء إلا في إطار السيادة المغربية

أكد رئيس الجمعية التشريعية لكوستاريكا على قناعته بأن لا حل للنزاع المفتعل حول الصحراء إلا في إطار السيادة المغربية وجهود الأمم المتحدة.

ونوه رئيس الجمعية التشريعية لكوستاريكا، كارلوس ريكاردو بينافيديس، خلال مباحثاته أمس الإثنين مع الوفد البرلماني المغربي بقيادة رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش بالجهود الكبرى التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس لدعم المبادرات التضامنية وتعزيز برامج التعاون جنوب -جنوب، مشددا على أن المملكة بلد جدير بالثقة لبناء شراكة واعدة كما أنها تشكل بوابة لكوستاريكا نحو إفريقيا والعالم العربي.

واعتبر كارلوس بينافيديس أن زيارة الوفد البرلماني المغربي تعكس الرغبة الاكيدة في الارتقاء بالعلاقات الثنائية، معربا عن تقديره الكبير للمملكة المغربية وللنموذج الديمقراطي والتنموي الذي استطاع المغرب السير فيه بخطى ثابتة وحثيثة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وضم الوفد البرلماني المغربي الذي حضر هذه المباحثات والتوقيع على الاتفاقية بين برلماني البلدين، كلا من السيد عبد القادر سلامة، خليفة رئيس مجلس المستشارين، والسيد أحمد الخريف أمين المجلس وممثله لدى برلمان أمريكا الوسطى (بارلاسين).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *