بنكيران: لجنة النموذج التنموي تضم متخصصين في التشكيك بالدين

بنكيران: لجنة النموذج التنموي تضم متخصصين في التشكيك بالدين

15 ديسمبر 2019 - 13:03

هاجم رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، لجنة النموذج التنموي الجديد التي يترأسها شكيب بنموسى، وقال إن تكوينها "معجبنيش".

بنكيران وفي كلمة له أمام أعضاء نقابة الاتحاد الوطني للشغل، اليوم الأحد، قال إن اللجنة مكونة من بعض الأعضاء "متخصصون في التشكيك في الدين".

وقال الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، "الناس الذين اقترحهم بنموسى معجبونيش، وذهب في تيار واحد"، مضيفا أنه "ليس هناك توازن".

وشدد بنكيران على أن ذلك "لا يعني بأننا سنستسلم ونلجأ غلى بيوتنا، ولكن سنظل في الساحة، وإذا اقتضى الحال عوض أن نكون في الحكومة نكون في المعارضة".

وكان الديوان الملكي قد كشف الخميس، أن الملك عين أعضاء النموذج التنموي الجديد، والتي تضم بالإضافة إلى الرئيس، 35 عضوا، “يتوفرون على مسارات أكاديمية ومهنية متعددة، وعلى دراية واسعة بالمجتمع المغربي وبالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية”.

وأوضح الديوان الملكي في بلاغ له، أن “اللجنة تضم كفاءات مغربية تعمل داخل الوطن وبالخارج، مشهود لها بالعطاء والالتزام، تنخرط في القطاعين العام والخاص، أو في المجتمع المدني”.

وستنكب هذه اللجنة على بحث ودراسة الوضع الراهن، بصراحة وجرأة وموضوعية، بالنظر إلى المنجزات التي حققتها المملكة، والإصلاحات التي تم اعتمادها، وكذا انتظارات المواطنين، والسياق الدولي الحالي وتطوراته المستقبلية، حسب البلاغ ذاته.

وأشار بلاغ الديوان الملكي إلى أن اللجنة سترفع إلى الملك، بحلول الصيف المقبل، التعديلات الكبرى المأمولة والمبادرات الملموسة الكفيلة بتحيين وتجديد النموذج التنموي الوطني، وستعمل اللجنة طيلة فترة عملها وفق مقاربة تشاركية ومندمجة على ضمان أوسع انخراط ممكن.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

احتجاج ضد التطبيع بالرباط

بمشاركة وجوه سياسية وحقوقية.. مغاربة يحرقون علم إسرائيل رفضا للتطبيع (صور)

تنتظرهم ملفات حارقة .. تنصيب أعضاء مجلس حقوق الإنسان بسوس ماسة (فيديو)

خبير: الجزائر تريد حصار المغرب من الجنوب بتوجيه بلطجية البوليساريو نحو الكركرات

تابعنا على