أخبار الساعة، مجتمع

توقيع اتفاقية تعاون بين معهد الصحافة المغربي وجامعة القاهرة

وقّعت جامعة القاهرة اتفاقية تعاون بين كلية الإعلام بمصر ومعهد الصحافة والتدبير والتكنولوجيا بالمغرب، بين كل من رئيس الجامعة المذكورة ونائبته وعميدة كلية الإعلام ورئيس المعهد المغربي، وبحضور وفد من السفارة المغربية وعدد من أساتذة وعمداء كليات الإعلام بمصر.

في ذات السياق قال مدير معهد الصحافة والتدبير والتكنولوجيا بالمغرب، مصطفى مستعطف، “إن جامعة القاهرة لها تاريخ علمي وثقافي ممتد، وأن اختيار كلية الإعلام لتوقيع بروتوكول التعاون يرجع لسببين أولهما أن مصر الشقيقة كانت ولاتزال الأقرب إلى المغرب على المستوى الحضاري والثقافي والإنساني. أما السبب الثاني فيعود إلى “أن كلية الإعلام بجامعة القاهرة تعد أرقى وأعرق كليات الإعلام في المنطقة العربية”. 

وأضاف مستعطف قائلا: “إن هذه الاتفاقية سوف تشكل جسرًا من التواصل المستمر لتنظيم المؤتمرات وتبادل الخبرات وتنطيم الدورات التدريبية وسوف تساهم في تقديم كوادر من شأنها المشاركة في صنع مشهد إعلامي عربي متميز”.

وقالت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، هبه نوح ، “إن العلاقات المصرية المغربية تتميز بالقوة والتناغم منذ القدم”، مشيرة إلى أن “كلية الإعلام تعد من الكليات المتميزة بجامعة القاهرة ووصلت لمكانتها المرموقة بفضل جهود أساتذتها وهي كلية منتجة للكوادر الإعلامية الكبيرة التي تخدم المجتمع الإعلامي داخل مصر وخارجه”.

من جانبها، قالت عميدة كلية الإعلام، هويدا مصطفى، “إن البروتوكول يعد أول بروتوكول تعاون أكاديمي بين المغرب ومصر فيما يتعلق بالاتفاقيات الأكاديمية”، مضيفة أن التعاون يمثل “جزءًا مهمًا في مجال تطور الدراسات العليا بكلية الإعلام وانفتاحها على الثقافات الأخرى”.

ولفتت المتحدثة إلى أن هذه الاتفاقية “بدأت فكرتها منذ عام ومرت بالعديد من المراحل واللقاءات وتبادل الآراء، وتهدف لمنح ماجستير مهني يتيح للطالب أن يحصل على شهادة مهنية، يحصل الطالب من خلالها على الجانب الأكاديمي والعلمي من كلية الإعلام ويحصل على الجانب المهني والتدريبي من جانب معهد الصحافة والتدبير والتكنولوجيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *