أخبار الساعة، مجتمع

الصديقي يلتقي عمدة فيينا ويتفقان على إعداد اتفاقية شراكة

ترأس محمد صديقي عمدة الرباط، الوفد المغربي المشارك في الإحتفاليات الإقتصادية السنوية لجمهورية النمسا “Wiener Wirtschaftsball 2020” خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 12 فبراير 2020 بالعاصمة النمساوية فيينا، حيث عقد بجلسة عمل مع عمدة مدينة ڤيينا ميشايل لودفيج ورئيس برلمان ولاية ڤيينا إرنست فولر، إتفق خلالها الجانبين على العمل المشترك من أجل إعداد إتفاقية شراكة تضم خمسة محاور.

وتهم هذه المحاور، كل من المحور الثقافي من خلال تثمين الإرث المعماري والحضاري، والمحور الإجتماعي، ومحور التسويق الترابي (الترتيب العالمي الخاص بجودة الحياة)، والمحور البيئي، ومحور النقل العمومي.

وشكلت الاحتفاليات، فرصة هامة للتباحث مع العديد من الفاعلين السياسين والإقتصاديين النمساويين و الأوروبيين كما شكلت كذلك مناسبة لعقد مجموعة من اللقاءات تم خلالها التعريف بالإمكانيات والفرص الإستثمارية التي تتيحها المملكة المغربية عامة وجهة الرباط سلا القنيطرة و مدينة الرباط على وجه الخصوص.

وعرفت اللقاءات المذكورة أيضا، مجموعة من العروض لأهم المنجزات التي تقام بمدينة الرباط كالمشروع الكبير “الرباط مدينة الأنوار عاصمة المغرب الثقافية ” ، والاحتفالات الخاصة بـ”الرباط عاصمة للثقافة الأفريقية لسنة 2020″ ،كما عرفت عدة عروض لأهم مشاريع و منجزات مجلس وغرف مدينة فيينا، عبر من خلالها كل الفاعلين الإقتصاديين والسياسين بمدينة فيينا على رغبتهم في توطيد العلاقات وتبادل الزيارات مع مدينة الرباط وذلك في أفق توقيع إتفاقية شراكة بين العاصمتين.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مدينة فيينا تحتل هذه السنة المرتبة الأولى عالميا في ترتيب “جودة الحياة” و في ترتيب “المدن الذكية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *