أخبار الساعة، مجتمع

15 مسؤولا دبلوماسيا زاروا معرض الكتاب في دورته الـ26

حقق المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء، في دورته الـ26 نجاحا هذه السنة، حيث حضره أكثر من 15 مسؤولا دبلوماسيا و4 وزراء ، بالإضافة إلى كتاب كبار و علماء ومفكرون.

وأظهرت المعطيات الاحصائية التي أفرزتها العمليات التنظيمية للدورة 26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، أن المعرض استمر في المحافظة على جاذبيته الدولية، حيث شارك في دورته الجارية أكثر من 700 عارض ما بين مباشر وغير مباشر يمثلون أكثر من 40 دولة.

كما أن الأعداد التي تزور المعرض يوميا قد فاقت توقعات الجهة المنظمة، التي اضطرت أحيانا للتدخل في الأوقات التي لوحظ فيها أن ممرات المعرض قد امتلأت عن آخرها بالزوار.

و تم الاتفاق خلال هذه الدورة، مع شركة النقل الترامواي، للتحسيس بمعرض الكتاب وتشجيع القراءة من خلال وضع الكتب في محطات “طرام واي” لتكون في متناول الراكبين للاطلاع عليها و لقراءتها.

أما فيما يخص التغطية الإعلامية الوطنية والدولية لفعاليات المعرض ، فقد حظيت  بتغطية شاملة تجعل منها خبرا أولا لدى مختلف المنابر الإعلامية.

وأشرف  وزير الثقافة و الشباب و الرياضة شخصيا على أنشطة المعرض، عبر التتبع اليومي، من خلال زيارات للوقوف على سير الأعمال به و توفير النظافة والأمن وكاميرات المراقبة .

وأعطى الوزير من أجل توفير الظروف الجيدة للزوار المغاربة و الأجانب، بالإضافة إلى لجنة للمراقبة يسهر عليها الوزير شخصيا، تتخذ الإجراءات اللازمة من أجل حسن سير المعرض وتوفير النظام و مساعدة زوار المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *