أخبار الساعة، مجتمع

مندوبية المياه والغابات تجر رئيس هيئة حقوقية إلى القضاء

شيماء الحياني – صحفية متدربة

وضعت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، شكاية ضد رئيس الرابطة الوطنية للمواطنة وحقوق الإنسان و11 عضوا من منطقة أولاد مليك، بعد احتجاجات لاسترجاع أراضيهم.

وعبر رئيس الرابطة، في بلاغ توصلت به “العمق”، عن “استعداده للمثول أمام الجهات القضائية والامنية التي أوكل لها التحقيق في الشكاية الكيدية من طرف المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التسحر”.

وحُدد يوم الأربعاء 4 مارس المقبل، كتاريخ لمثول رئيس الرابطة إدريس السدراوي، و11 عضوا من منطقة “أولاد امليك” أمام الدرك الملكي لتقديم إفاداتهم حول الشكاية التي تقدمت بها مندوبية الحافي.

وأكد السدراوي، أن “نهب الأراضي المغروسة بالجدرة وأن اللوبيات التي تقف وراءها قد شعرت بوعي واتحاد ذوي الحقوق بعد عملية فضح سرقة حوالي 300 هكتار من الجدرة بمنطقة اولاد بورحمة دون ترتيب أي جزاءات حول من اقترف السرقة بواضحة النهار وأمام أعين الجهات التي من المفروض أن تقوم بحمايتها”.

وفي السياق ذاته، أشار رئيس الرابطة إلى أن عازم على “الاستمرار في دعم النضالات السلمية للمطالب العادلة لذوي الحقوق من أفراد الجماعات السلالية ضد ناهبي الأراضي ومن أجل تنمية حقيقية بالمنطقة”.

ودعت الرابطة في البلاغ ذاته، “كافة الهيئات الحقوقية والنقابية والسياسية إلى المؤازرة والتضامن من أجل تشكيل جبهة حقيقية ضد الفساد والاستبداد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *