طلبة الـ"ENSAF" ينظمون مسابقة وطنية حول الأمن المعلوماتي

28 فبراير 2020 - 01:18

ينظم طلبة نادي "NETCOM Club" بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بفاس "ENSAF"، مسابقة وطنية في نسختها الأولى تحت اسم "The National CTF 2020"، تتضمن استغلال الثغرات الأمنية التي تؤثر على بيئة ما، وذلك لولوج الأنظمة والتطبيقات لاستعادة الأعلام والمنافسة بطبعها تشمل جوانب متنوعة في القرصنة والأمن بطريقة قانونية (التشفير، الويب...)، في إطار معرفة المواهب وصقلها في مختلف الميادين المتعلقة بالحماية الإلكترونية.

المسابقة الوطنية التي ستجرى يوم السبت 7 مارس 2020 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بـ"ENSAF"، ينظمها نادي "NETCOM Club" بشراكة مع "CRISIS"، وهي مقاولة تتكون أساسا من باحثين مطورين مستشارين ومديرين لأنظمة المعلومات "RSSI"، حيث تقدم دورات وتكوينات للطلاب تشمل مختلف جوانب مجال الكمبيوتر التي تسلط الضوء على أهمية معرفة أحدث التكنولوجيات واكتساب المعارف والمهارات اللازمة للتمكن من التعلم في مجال معين.

ووفق نادي "NETCOM Club"، فإن هذه المسابقة جاءت بمبادرة من "ثلة من الشباب الذين تجمعهم صفة الميل المشترك إلى الأنشطة الموازية وإلى المواصلة في العمل بالنادي ضمن شعبة قطاع الشبكة والاتصالات السلكية واللاسلكية "GTR" الذي يهم كل ما له علاقة بالإرسال والمعلوميات".

وأشار النادي إلى أنه "يساهم في التنمية المستدامة والبشرية عن طريق عدة برامج ومشاريع تهدف بالأساس إلى تكوين الطلبة وتأطيرهم وفتح المجال لتحقيق ذواتهم و طموحاتهم، وتطبيق معارفهم العلمية وتجسيد أفكارهم على أرض الواقع. كل هذا في ظل اكتساب مجموعة من الخبرات والكفاءات في جو يسوده الشعور بالانتماء وقبول الاختلاف والتطوع والعمل الجماعي".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أعضاء النقابة المغربية للتعليم العالي يساهمون بـ3 أيام من أجرتهم لصندوق “كورونا”

ربورطاج :”أريد أن تنجبي لي ذكرا” .. قصة نساء يعانين من أزواج يرفضون البنات (فيديو)

جمعية “أسامر” تدين تكفير وتخوين الفنانين المغاربة

تابعنا على