سياسة

“صحافي” يهدد بقطع يدي شوباني أمام مرأى والي درعة تافيلالت (فيديو)

أقدم شخص يدعي أنه يمتلك بطاقة الصحافة المهنية التي يمنحها المجلس الوطني للصحافة، على تهديد رئيس جهة درعة تافيلالت بقطع أيديه، أمام مرأى ومسمع من والي الجهة بوشعاب يحضيه.

وأثار “الصحافي” الذي يدير موقعا اخباريا محليا، الانتباه بطريقة جلوسه على الطاولة المخصصة لاجتماع دورة مارس لجهة درعة تافيلالت، المنعقد يوم الاثنين الماضي، بحسب أوضح شريط فيديو منشور بموقع “يوتيوب”، ويتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهر الفيديو دخول “الصحافي” في حالة من الهستيريا والصراخ وسط القاعة التي احتضنت اجتماع الدورة، وتهديده بقطع أيادي رئيس الجهة، واصفا إياه بـ”ابن الزنا” وألفاظ نابية أخرى، مؤكدا أنه مستعد لارتكاب جريمة في حق شوباني ودخول السجن.

وتعليقا على الموضوع، قال رئيس جهة درعة تافيلالت، الحبيب شوباني، إنه سيباشر قريبا مسطرة وضع شكاية ضد الشخص المذكور، بعد تجميع المعطيات والشهادات والوثائق المصورة، وفق تعبيره.

وأضاف شوباني في تصريح للعمق، “هذا الشخص تاريخه في البلطجة معروف عند ساكنة الرشيدية”، مضيفا أنه “لا علاقة له بالإعلام والصحافة، وعلاقاته مشبوهة ويخدم أجندة مرتبطة دائما بالتشويش على عمل منتخبي العدالة والتنمية”.

وقرر رئيس جهة درعة تافيلالت، أول أمس الاثنين، رفع دورة مجلس جهة درعة تافيلالت لشهر مارس، بسبب ما أسماها “أعمال بلطجة” التي قام بها بعض الأعضاء المحسوبين على المعارضة بالمجلس.

وعلقت المعارضة في بلاغ لها على قرار شوباني بقولها: “عاد السيد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت لرعونته المعهودة وتجاوزاته السافرة للقانون وأخطائه الجسيمة والكارثية في تدبير دورات المجلس وذلك عبر إلغائه لدورة مارس 2020 دون مبرر يذكر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *