خارج الحدود

مشهد نادر.. مطاف الكعبة خال تماما من المعتمرين بسبب “كورونا” (فيديو)

في مشهد نادر الحدوث، خلا صحن المطاف بالحرم المكي من المعتمرين، اليوم الخميس، بعد أن قررت السعودية في وقت سابق منع المعتمرين من المواطنين والمقيمين من دخول الحرم المكي، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وسائل إعلام محلية قالت إن الصور والفيديوهات المتداولة للحرم المكي، هي مؤقتة، إذ بدأت الجهات المعنية في الحرم المكي في فرض منع مؤقت من الدخول إلى صحن الطواف مع بدء عملية تعقيم شاملة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، أمس الأربعاء، إن المملكة مددت نطاق تعليق العمرة، لتشمل المواطنين السعوديين وغيرهم من المقيمين في المملكة، بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا، بعد أن كانت تشمل الأجانب فقط.

وأعلنت السعودية أول حالة إصابة بفيروس كورونا، يوم الإثنين، وحالة ثانية أمس الأربعاء، وهما مواطنان لم يكشفا عن زيارتهما لإيران لدى دخولهما إلى المملكة.

يُشار إلى السلطات السعودية، قرر يوم الخميس المنصرم، تعليق الدخول للمملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وذلك بشكل مؤقت، للحيلولة دون وصول فيروس “كورونا الجديد” البلاد.

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أن “الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID)”.

كما قررت السعودية تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس “كورونا” الجديد منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة، وفق تعبير البيان.

وفيروس “كورونا” ظهر لأول مرة في الصين يوم 12 دجنبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه منتصف يناير الماضي، حيث تسبب الفيروس في سقوط آلاف القتلى وعشرات الآلاف من المصابين.

وخلف انتشار الفيروس بمجموعة من دول العالم رعبا حقيقيا، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة الفيروس الذي صنفته بأنه “وباء”، وذلك في وقت لم يتم فيه بعد إيجاد علاج للفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *