أخبار الساعة، مجتمع

لقاء تنسيقي يجمع عبيابة بمسؤولي وزارته

ترأس وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة الحسن عبيابة، يومي الجمعة 6 والسبت 7 مارس الجاري، لقاء موسعا بالمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة بالرباط حضره مسؤولون مركزيون وجهويون وإقليميون للقطاعات الثلاث المكونة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قصد وضع خارطة الطريق للتنسيق بين هذه القطاعات.

وخلال هذا اللقاء التواصلي أكد الوزير على ضرورة تعزيز التنسيق بين ممثلي القطاعات الثلاث على المستويين الجهوي والإقليمي فيما يخص جميع البرامج والأنشطة، نظرا للأدوار المشتركة التي يمكن أن تلعبها هذه القطاعات في إطار من التناغم، كما أوصى بتفعيل الاستغلال المشترك للمرافق والمؤسسات التابعة للوزارة.

ولحسب بلاغ للوزارة توصلت العمق بنسخة منه، فقد تم خلال اللقاء تدارس الجدولة الزمنية لتنفيذ البرنامج الوطني للتخييم برسم صيف 2020، والإجراءات العملية التي ستواكب تنفيذ قرار الوزير بتنظيم الملتقيات الجهوية للشباب التي ترى النور لأول مرة، في إطار سياسة مندمجة للشباب لتمكينهم من الاضطلاع بأدوارهم كاملة كفاعلين أساسيين في بناء وتنمية البلاد، وفق ما جاء به البلاغ.

المصدر ذاته أشار إلى أن الوزير عبيابة أوصى بتنظيم عملية إعادة انتشار الموظفين والمسؤولين بتنسيق بين القطاعات الثلاث لمواجهة الخصاص الكبير الحاصل في الموارد البشرية، معتبرا هذه المبادرة جد مهمة والتي من شأنها تعزيز حركية موسعة للموظفين على نطاق أوسع بين القطاعات قصد الاستغلال الأمثل للموارد البشرية.

وأضاف البلاغ ان الوزير أشار إلى أهمية التكوين كأداة لتطوير الموارد البشرية و تنمية مهاراتها بالقطاعات الثلاث  إذ أكد في هذا الخصوص على تنظيم ورشات تدريبية بالمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة لتأهيل العاملين في القطاعات الثلاث وتوسيع مجال خبرتهم، يضيف البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *