مجتمع

بمكبر الصوت.. السلطات تتدخل في حي سجلت به أول إصابة بكورونا ضوااحي انزكان (فيديو)

تواصل السلطات الإقليمية بانزكان أيت ملول، حملاتها اليومية الخاصة بالتوعية واحترام الحجر الصحي، وإرغام الباعة على مغادرة الأسواق المفتوحة، بحلول الثانية من بعد زوال كل يوم.

وحسب فيديوهات توصلت بها “العمق” من أحد الفاعلين الجمعويين والإعلاميين بحي أزرو ضواحي مدينة أيت ملول، حيث تم تسجيل أول حالة إصابة شاب بوباء كورونا أمس الجمعة، فقد اضطر رجال الأمن وأفراد من القوات المساعدة وأعوان السلطة المحلية، إلى استعمال مكبر صوتي (ميكافون) لتوعية الساكنة، ومعها عدد من الباعة بأحد الأسواق العشوائية وسط الحي، والذي يعرف توافد العشرات من الساكنة، من اجل التبضع.

وطالب مسؤول أمني، من الساكنة والباعة احترام مسافة الأمان، والابتعاد عن التجمعات، وعدم التكدس أمام السلع، في الوقت الذي شدد فيه باقي أفراد السلطة المتواجدين في الحملة، على ضرورة احترام الباعة لتوقيت وقف البيع والشراء، والمحدد في الثانية بعد الزوال، وهو توقيت لا يشمل محلات البقالة والنظافة التي تغلق أبوابها على الساعة السادسة مساء.

واستجابت الساكنة ومعها الباعة الحاضرون في “سويقة ازرو”، لتعليمات السلطات الأمنية، وشرعوا بمجرد قدوم الدورية في الانسحاب وجمع البضاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *