إشاعة تحول سوس لـ

إشاعة تحول سوس لـ"منطقة حمراء" بسبب كورونا والأمن يتوعد بالمتابعة

28 مارس 2020 - 20:00

نفى مسؤول أمني لجريدة "العمق"، صحة مضمون رسالة صوتية تم تداولها صبيحة اليوم السبت، على نطاق واسع على تطبيق واتساب وميسانجر، يدعي فيها صاحبها تسجيل عدد من الحالات أصيبت بوباء كورونا، بكل من انزكان وأيت ملول ومستشفى الحسن الثاني وميناء مدينة أكادير.

ونفى المسؤول الأمني صحة المعلومات التي أثارت الرعب في نفوس ساكنة جهة سوس ماسة عموما، خاصة وأنها تتضمن معطيات بالأرقام، وأكد أن السلطات المختصة قد فتحت تحقيقا قضائيا في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لمعرفة مصدر و هوية المتحدث في الشريط الزائف.

وطالب المسوؤل الأمني من ساكنة الجهة توخي الحيطة والحذر من الفيديوهات والرسائل الصوتية، التي يتم تداولها عبر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، والاعتماد على المصادر الرسمية للدولة، للحصول على المعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الحالات التي تم تسجيلها بجهة سوس ماسة، إلى حدود صبيحة اليوم السبت، بلغ 11 حالة، وتعمل السلطات الصحية والإقليمية بكل عمالات وأقاليم الجهة الست، على وضع خطة استباقية، لضمان التجهيزات الضرورية في المراكز الاستشفاية، والتي تم تطعيم بعضها بأطر طبية من القوات المسلحة الملكية، بكل من المسشتفى الجهوي الحسن الثاني، والمستشفى افقليم الحسن الأول بإقليم تيزنيت.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد إصابته بكورونا.. نقل رئيس جامعة السعدي بتطوان إلى المشفى العسكري بالرباط

“سيلفي الطلاق”..تونسيان ينهيان قصة زواجهما بلقطة استثنائية

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

تابعنا على