جامعة فاس ترصد مكافآت مادية مقابل إنتاجات علمية للأساتذة

جامعة فاس ترصد مكافآت مادية مقابل إنتاجات علمية للأساتذة

29 مارس 2020 - 09:30

أعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله، عن رصد مكافآت مالية موجهة لأساتذة الجامعة، نظير كل إنتاج علمي تمكن من حجز مساحة له على صفحات المجلات المصنفة في قاعدة المعطيات العلمية “Scopus” أو “Web of Science”.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، أن قرار الاستفادة من الدعم يتعلق بالمقالات التي تظهر بوضوح انتماء مؤلفيها لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وترجع نسبة 80 في المائة للناشر و20 في المائة لمختبر الانتماء، بينما بالنسبة للإنتاجات العلمية الجماعية يستفيد كل مؤلف من الحصة المتفقة عليها بين المؤلفين والموثقة في محضر موقع يرفق بطلب المكافأة.

وتتراوح قيمة الدعم بين 3500 درهم و75 ألف درهم حسب تراتبية موقع المجلة في تصنيف المجلات العلمية الذي تعتمده مؤسسة “SCImage” كل سنة.

ورصد القرار مكافأة قدرها 75 ألف درهم لمؤلف مقال نشر في مجلتي “Nature” أو “Science”، بينما خص أصنافا أخرى بمكافآت تتراوح بين 9000 و3500 درهم.

وجاءت هذه المبادرة بعد قرار بالإجماع لمجلس جامعة محمد بن عبد الله بناء على تفاصيل أعمال لجنة البحث العلمي والتعاون المنعقدة في 20 فبراير الماضي، على أن يسري مفعوله على المقالات العلمية المنشورة انطلاقا من فاتح يناير من السنة الجارية.

يذكر أن جامعة محمد ابن عبد الله بفاس تضم نحو 10 مؤسسات جامعية، وهي الكلية المتعددة التخصصات بتازة، كلية العلوم ظهر المهراز فاس، كلية الشريعة بفاس، كلية الآداب و العلوم الإنسانية ظهر المهراز فاس، كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس، كلية الآداب و العلوم الإنسانية سايس بفاس.

كما تضم الجامعة كلية العلوم والتقنيات فاس، المدرسة العليا للتكنولوجيا بفاس، كلية الطب والصيدلة فاس، المدرسة الوطنية العليا للتجارة بفاس ENSA، المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس ENCGF، المدرسة العليا للأساتذة بفاس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد إصابته بكورونا.. نقل رئيس جامعة السعدي بتطوان إلى المشفى العسكري بالرباط

“سيلفي الطلاق”..تونسيان ينهيان قصة زواجهما بلقطة استثنائية

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

تابعنا على