مجتمع

مطالب بالتحقيق في تسريب لائحة مخالطي رئيس جماعة مصاب بكورونا

طالب رئيس لجنة المساواة بجماعة الخميسات، عادل بنقاسم، عامل الإقليم بفتح تحقيق بخصوص تسريب وثيقة لائحة مخالطي رئيس نفس الجماعة المصاب بفيروس “كورونا”.

وأشار بنقاسم، في تصريح لجريدة “العمق”، أنه مباشرة بعد أن أكدت النتائج المخبرية إصابة رئيس المجلس الجماعي للخميسات بفيروس “كورونا” المستجد تم الاتصال بمجموعة من الأشخاص منهم منتخبي جماعة الخميسات وموظفيها وكذا بعض من أعضاء مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص التابعة لذات الجماعة قصد إجراء فحص طبي احترازي.

وأضاف المتحدث، أنه “خلال صبيحة يوم السبت 29 مارس 2020 فوجئ الأشخاص المدعوين بوجود لائحة تم تداولها عبر تطبيق الواتساب و بعض الصفحات الفايسبوكية تحمل أسمائهم الشيء الذي خلق حالة من الرعب والذعر لدى ساكنة مدينة الخميسات وكذا في نفوس عائلات المخالطين لاسيما والظرف العصيب الذي تمر به بلادنا ومدينتنا”.

الأخطر من ذلك، بحسب المصدر ذاته، أن “اللائحة تم تداولها على نطاق واسع بل وتم عنونتها على أنها لمصابين ينصح بعدم التعامل معهم دون مراعاة لصحة ودقة المعلومة قبل تداولها”.

وتساءل بنقاسمي، عن “المسؤول المباشر عن تسريب مثل هذه الوثيقة وما الغاية منها خصوصا وأنها تضم أسماء شخصيات وازنة محليا في عالم السياسة والمجتمع المدني والذين أجمع غالبيتهم على أن تسريب هذه الوثيقة سببت لهم أضرارا معنوية في ظل غياب صريح لتفاعل مندوبية وزارة الصحة بالخميسات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *