مجتمع

نقاباتان تدعوان الأساتذة للانسحاب من الفصول الافتراضية لوزارة أمزازي

محمد فال أدا

دعت نقابتان تعليميتان نساء ورجال التعليم العاملين بمديرية آسا الزاك، إلى الانسحاب من جميع المنصات الرقمية والبوابات الالكترونية التي أحدثتها وزارة التربية الوطنية في وقت سابق قصد خلق فصول افتراضية تجمع بين المعلمين والمتعلمين.

وبررت النقابة الوطنية للتعليم “فدش”، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم، انسحابهما من الفصول الافتراضية، بكون “التعليم عن بعد يكرس مبدأ الطبقية ويضرب مجانية التعليم”، حسب ما ورد في نص البيان.

في مقابل ذلك، أكدت ذات الهيئات النقابية على استمرارها في تقديم الحصص الدراسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي كآلية مؤقتة للدعم إلى حين تجاوز هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر منها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأعربت الهيئتان النقابيتان عن رفضها المطلق لمنشور رئيس الحكومة الذي يقضي بتأجيل تسوية الترقيات الخاصة بالأسرة التعليمية، لما في ذلك من تبخيس وعدم اعتراف بالمجهودات التي بذلتها ولا زالت تبذلها الشغيلة التعليمية.

ونوهت النقابتان المذكورتان، بما أبدته الشغيلة التعليمية بإقليم آسا الزاك من نكران للذات، وانخراط تطوعي فعال، في عملية تقديم الدروس عن بعد بإمكانيات خاصة.

وقال “خواه نور الدين”، الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم، في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذه الخطوة “جاءت للرد على مخططات الوزارة الرامية إلى استغلال الظرفية الاستثنائية من أجل تنزيل ما عجزت عنه بالأمس القريب”.

وأضاف ذات المتحدث: “إن تنكر وزارة التربية الوطنية لتضحيات الشغيلة التعليمية، جعلنا نعلن بشكل صريح مقاطعة منصة الأقسام الافتراضية مع الاستمرار في العمل بوسائل التواصل الاجتماعي”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • خالد
    منذ 4 سنوات

    حرام عليكم ليس هذا وقت المزايدات الله ياخد فيكم الحق يا إعداء حلت عليكم اللعنة