أخبار الساعة، مجتمع

آسا الزاك: “حماية المستهلك” تطالب بتأجيل استخلاص فواتير الماء والكهرباء

محمدفال أدا

طالبت جمعية حماية المستهلك بأسا الزاك المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بتأجيل استخلاص الفواتير الشهرية الخاصة بالماء والكهرباء لمدة ثلاثة أشهر.

الجمعية المذكورة، أوضحت من خلال مراسلة وجهتها للمسؤول الأول عن قطاع الماء والكهرباء بالمغرب، أن مطالبتها بالتأجيل يأتي مراعاة لظرفية التوقف عن العمل لدى شريحة واسعة من سكان المنطقة.

وحرصا منها على التفاعل الإيجابي مع مطلبها، أكدت جمعية حماية المستهلك، على أن تجاوب المدير العام للمكتب الوطني الكهرباء والماء، سيشكل دليلا قاطعا على “التعبير عن المسؤولية والحس الوطني، والتجاوب الإيجابي مع مختلف التوجيهات والإجراءات المتخذة لتدبير هذا الطارئ الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني”.

مولود بوماط، الكاتب العام لذات الجمعية، كشف لموقع العمق، أن المراسلة المذكورة جاءت “نتيجة للوضع الحالي الذي تعرفه البلاد جراء انتشار وباء كرونا”، وأضاف ذات المتحدث “أنه استنادا لمقتضيات المادة 152 من القانون 0831 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك ارتأت الجمعية توجيه خطابها بشكل مباشر للمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *