مجتمع

حافلات تقل عشرات الفرنسيين إلى مطار مراكش لإعادتهم لوطنهم

حلت عدد من الحافلات قادمة من مختلف ربوع المملكة تضم فرنسيين، بمطار مراكش الدولي اليوم الجمعة، بعدما برمجت شركة الخطوط الجوية الفرنسية وبشكل استثنائي، رحلتين لاجلاء رعاياها العالقين بالمغرب.

وقالت هيلين لوغال سفيرة فرنسا بالمغرب في تغريدة على صفحتها بـ”تويتر”، “وصلت عدد من الحافلات قادمة من عدد من المدن المغربية لمطار مراكش الدولي” موجهة الشكر لقنصليات مراكش وفاس وأكادير والدار البيضاء والرباط وطنجة.

كما نشرت سفارة فرنسا بالمغرب، على صفحتها بـ”تويتر”، أن فريف القنصلية العامة لفرنسا بمراكش بدعم من فرق قادمة من الرباط والدار البيضاء، شرع في إجراءات المراقبة خلال عملية التسجيل في الرحلة الثانية التي تظمها السلطات، وجرى توزيع أقنعة طبية على المسافرين”.

وكانت شركة الخطوط الجوية الفرنسية قد برمجت وبشكل استثنائي، رحلتين ستنطلقان اليوم الجمعة 3 أبريل الجاري من مراكش لاجلاء رعاياها بالعالقين بالمغرب.

وأوضحت سفارة فرنسا بالمغرب على حسابها بـ”تويتر”، أنه سيتم تخصيص هاتين الرحلتين للحالات المستعجلة، مشيرة إلى أنها ليست مخصصة للرحلات التجارية.

وقالت السفارة، وفق المصدر ذاته، إنها بصدد فحص جميع الحلات الخاصة والعاجلة التي تم الإبلاغ عنها، حيث سيتم الاتصال بهم بشكل مباشر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *