خارج الحدود

“كورونا” تواصل الانتشار.. فرنسا وألمانيا تتجاوزان الصين في عدد الإصابات (صورة)

تجاوزت كل من فرنسا وألمانيا في الساعات الماضية، دولة الصين من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، ليتراجع البلد الذي كان أول ضحية للفيروس إلى المرتبة السادسة في العالم من حيث عدد المصابين.

وسجلت فرنسا التي أصبحت في الرتبة الخامسة عالميا، إلى غاية التاسعة من صباح اليوم السبت، 82 ألف مصابا، توفي منهم 6507 فيما تعافى أكثر من 14 ألف مصاب.

أما ألمانيا التي انتقلت إلى الرتبة الرابعة عالميا فقد وصلت عدد الإصابات بـ”كوفيد19″ إلى 91 ألف شخص، فيما عدد الوفيات وصل إلى 1277 وتعد من أقل نسب وفيات بسبب “كورونا” في العالم، فيما تعافى من الوباء ما يفوق 26 ألف مصاب.

وتبقى الولايات المتحدة الأمريكية في مقدمة الدول المتأثرة بالفيروس المذكور، حيث وصل عدد المصابين إلى حدود كتابة هذه الأسطر 278 ألف شخص، فيما توفي 7403 وتم الإعلان عن شفاء 12 ألف شخص.

وفي المرتبة الثانية عالميا تأتي إيطاليا التي تعد الأولى من حيث عدد الوفيات، حيث وصل المصابون فيها بـ”كورونا” إلى قرابة 120 ألف شخص، وتوفي 14 ألف شخص، وأعلن على شفاء ما يقارب 20 ألف شخص.

إسبانيا بدورها تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد المصابين بالجائحة، حيث وصل عدد المرضى بفيروس “كوفيد19” إلى 119 ألف شخص، وتجاوزت عدد الوفيات بسبب الوباء 11 ألف شخص، فيما شوفي حوالي 30 ألف.

جدير بالذكر أن الوباء الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية حصد إلى حدود كتابة هذه الأسطر أرواح ما يزيد عن 59 ألف شخص حول العالم، من أصل مليون و120 ألف مصاب، موزع على 208 دول، واستطاع 232 ألف شخص مقاومة الفيروس والشفاء منه.

الصين التي كانت قبل أسابيع تشهد أسوأ حالة انتشار للوباء، استطاع الحد من تناقل العدوى، حيث استقر عدد المصابين فيها في 81 ألف شخص، و3 ألاف وفاة، فيما وصل عدد المصابين الذين تعافوا من الفيروس 76 ألف شخص، وفق المعطيات التي تعلنها السلطات الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *