سياسة

الجزائر ترفض التفاتة إنسانية من المغرب لمساعدة مخيمات تندوف على مواجهة “كورونا”

جبهة البوليساريو الانفصالية

كشفت جريدة “الجزائر تايمز” المعارضة،  رفض السلطات الجزائرية مبادرة مغربية تقضي بتزويد مخيمات تندوف بشكل عاجل بـ800 طن من المواد الغذائية، من أجل مساعدتها على تجاوز أزمة وباء “كورونا” العالمي.

وقالت الجريدة الالكترونية الجزائرية إن “المغرب عرض على الجزائر إدخال مساعدات عاجلة إلى مخيمات تندوف المحاصرة بالجيش الجزائري والوباء والجوع تقدر بـ800 طن من المواد الغذائية الضرورية عبر موريتانيا لإخواننا بالمخيمات”.

وتابعت “للتذكير فهذه ليست المرة الأولى التي يمد بها المغرب يد المساعدة للدول المنكوبة ففي عز الحصار القطري في شهر رمضان من طرف الأشقاء الأعداء أرسل الملك محمد السادس طائراتٍ محملة بأطنان من المواد الغذائية إلى دولة قطر وهذه ثقافة تتسم بها المملكة المغربية مند مئات السنين وهنا يتضح الفرق بين الحقيقة والوهم”.

وعلقت الجريدة الجزائرية: “نعم بين وطن حقيقي ودولة مسؤولة في حماية شعبها، وبين مشروع دولة ورقية تحترق الآن بين أيادي صنّاعها”، على حد تعبيرها.

وأفاد المصدر ذاته أن ألاف المواطنين العالقين في مخيمات تندوف “وجهوا نداء استغاثة إلى المنظمات والمجتمع الدولي لإنقاذهم من وضع الإهمال والتجاهل الذي يعيشونه بعدما أخضع الجيش الجزائري المخيمات لحصار خانق، ولم تهتم بالوضع الاجتماعي المتردي داخل المخيمات والذي يسوء يوما بعد يوم، مع استمرار الحصار بذريعة محاربة وباء كورونا المستجد”.

وأضافت “وفي هذه الظرفية الاستثنائية التى يعيشها العالم وهو في صراع ضد الوقت لمحاصرة انتشار الفيروس الوبائي نجد دولة العسكر بالجزائر قد تخلت عن جمهوريتها الوهمية (البوليساريو) وفي هذا الظرف الحساس بإغلاق حدودها في وجه ساكنة مخيمات تندوف في انعدام تام للمواد الغذائية ولتجهيزات طبية للأمراض العادية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *