أخبار الساعة، مجتمع

منع جمعية من توزيع مساعدات على أسر متضررة من الحجر الصحي بدمنات

في الوقت الذي فُتِح فيه المجال لبعض الجمعيات بإقليم أزيلال لتوزيع مساعدات غذائية على المعوزين، منعت السلطات بدمنات، اليوم الأحد، جمعية تحمل اسم “جمعية النهضة” من إيصال مساعدات إلى بعض الأسر، لأسباب وصفت بالمجهولة.

مصادر جريدة “العمق”، قالت إن هناك جهات تدخلت لمنع الجمعية المذكورة من توزيع المساعدات الغذائية على الأسر المعوزة خشية استغلال ذلك في حملات انتخابية سابقة لآوانها.

المصادر ذاتها، استنكرت منع جمعية النهضة التي وزعت لحدود اليوم أزيد من 14 مليون سنتيم من المساعدات الغذائية بجماعتي سيدي يعقوب وأنزو وبأحياء بمدينة دمنات وهي مساعدات معروفة المصدر، في حين تم السماح لجمعيات أخرى تجهل مصادر حصولها على المساعدات وطرق توزيعها على مستحقيها.

وناشدت المصادر ذاتها السلطات تحكيم المنطق والحكمة قبل فوات الآوان، وعدم تفضيل جمعيات على أخرى، خصوصا أن الظرفية تتطلب تضافر جهود الجميع وتجاوز الحسابات السياسية الضيقة، وفق تعبيرها.

يذكر أن الفرع المحلي للجمعية الوطتية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بدمنات، طالب في وقت سابق بفتح تحقيق حول طريقة توزيع بعض المساعدات الغذائية والموجهة لعمال المقاهي والحمامات الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • souadي
    منذ 4 سنوات

    يارب إرفع عنا هذا الوباء