مجتمع

المغرب يعتقل شخصا بالدار البيضاء يشتبه تورطه في جريمة قتل بإيطاليا

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، تمكنت صباح اليوم السبت، من توقيف شخص يبلغ 33 سنة، مبحوث عنه بموجب أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بإيطاليا من أجل الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد.

وأوضح بلاغ للمديرية أنه جرى توقيف المشتبه فيه بمنزل أسرته بحي سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، وذلك تنفيذا للنشرة الحمراء الصادرة في حقه من طرف المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” في سنة 2017، بناء على طلب من السلطات القضائية الإيطالية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد ارتكبت بإيطاليا في سنة 2016.

واضاف البلاغ أن عملية التفتيش التي باشرتها الشرطة القضائية بمنزل المشتبه فيه، أسفرت عن حجز كمية من مخدر الشيرا تزن 60 غراما، جاري تحديد ظروف وملابسات حيازتها.

وأشار البلاغ الى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية التي لها امتدادات عابرة للحدود الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *