مجتمع

بعد تسجيل بؤرتين جديدتين بطنجة.. هذا توزيع المصابين بـ”كورونا” بمدن الشمال

أعلنت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بطنجة تطوان الحسيمة، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 283 حالة مؤكدة على صعيد الجهة، أغلبها بمدينة طنجة، لتتجاوز بذلك جهة الشمال جهة الرباط سلا القنيطرة في عدد الإصابات.

ووفق ما كشفت عنه المديرية الجهوية في حصيلتها إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، فإن هذه الإصابات تتوزع على عمالة طنجة أصيلة بـ191 حالة بما فيها الحالات المؤكدة بعمالة الفحص أنجرة، وإقليم العرائش بـ24 حالة بعد تسجيل 3 حالات جديدة مساء اليوم.

وبالمستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، تم تسجيل 54 حالة منذ بداية تفشي الوباء، من ضمنها الحالات المؤكدة بعمالة المضيق الفنيدق، فيما تم تسجيل 13 حالة بمستشفيات إقليم الحسيمة، وحالة واحدة بالمستشفى الإقليمي بوزان، فيما لم تسجل أية حالة مؤكدة بإقليم شفشاون إلى حدود اليوم.

وبخصوص حالات الوفيات، كشفت المديرية أن العدد ظل مستقرا في 14 حالة، بينما بلغ عدد المتعافين 36 حالة، تتوزع على 20 حالة شفاء بطنجة، و13 حالة شفاء بتطوان، و3 حالات شفاء بالعرائش.

واليوم السبت، كشف مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل بؤرتين جديدتين بمدينة طنجة، تتعلق الأولى بوحدة صناعية سُجلت بها 9 حالات، فيما تتعلق الثانية بمحيط عائلي سُجل به 9 حالات.

يُشار إلى حصيلة الإصابات بالمملكة ارتفعت إلى 2685 حالة، بعد تسجيل 121 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سُجلت 33 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 314.

وخلال نفس الفترة، تم تسجيل حالتي وفاة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 137 حالة، فيما جرى استبعاد 616 حالة بعد تحليل مخبري سلبي، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى حدود اليوم السبت، 11004 حالات.

وكانت وزارة الصحة قد راسلت كل المديريات الجهوية التابعة لها، من أجل حثها على التواصل والتفاعل مع وسائل الإعلام والرأي العام الجهوي والمحلي، بخصوص المعطيات المتعلقة بحصيلة فيروس “كورونا” المستجد على مستوى مدن كل جهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *