اقتصاد

هكذا يشارك القرض الفلاحي في توصيل الدعم للأسر المتضررة من جائحة كورونا (فيديو)

عبر دِنيا عبد المنعم مدير عام بالقرض الفلاحي للمغرب، عن اعتزاز البنك بالمشاركة الفعالة في العملية الوطنية لتوزيع الدعم الوطني المؤقت، الذي انشأ تبعا لتعليمات الملك محمد السادس إثر ظهور فيروس “كورونا” بالمغرب.

وقال دِنيا في لقاء مع جريدة “العمق”، إن “القرض الفلاحي كان منذ البداية متواجدا بكل طاقاته البشرية واللوجيستيكية اللازمة من خلال جميع الفروع والشبكات الأوتوماتيكية والقنوات الرقمية، وكذا مركز العلاقات مع الزبناء الذي خصص لهذه العملية الوطنية”.

وتابع المتحدث، “اعتمدنا على الخبرة والتجربة العريقة التي لنا في مجال توزيع دعم الدولة، وشاركنا في هذه المبادرة الوطنية لتوزيع الدعم المؤقت الذي استفادت منه الأسر المتضررة من هذه الجائحة، والتي هي عاملة في القطاع غير المهيكل والتي تتوفر على الرميد وكذا التي لا تتوفر عليه”.

وأضاف دِنيا، أن القرض الفلاحي، “كجميع البنوك التجارية الأخرى في المجال الحضري وفي المجال القروي، كان متواجدا بشكل أقوى بالنظر إلى التزامه الدائم لهذه الفئة وتواجده في جميع أنحاء البلاد”.

واسترسل، “في إطار التغطية في المجال القروي قمنا من أجل توسيعها باستعمال البرنامج الخاص للوكالات المتنقلة للاقتراب أكثر من المستفيدين بالمناطق البعيدة، التي لا تتوفر على أي وكالة بنكية قصد توفير الدعم المالي”.

وأوضح دِنيا، “استخدمنا الوكالات التي كنا نتوفر عليها وكنا نستخدمها في نشاطات الأسواق الأسبوعية، بالاضافة إلى وكالات الشركات التابعة لنا مثل تمويل الفلاح ومؤسسة أرضي، وهي وكالات بنكية، تتوفر على كافة الوسائل التقنية والتكنولوجية الدقيقة والآمنة، التي تمكننا من توزيع الدعم في أحسن الظروف واحترام تعليمات السلطات، من خلال التيقن من تسليم الدعم للشخص المستفيد منه”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *