مغاربة مدينة "بييلا" الإيطالية يقدمون مساعدات غذائية للسجناء (صور)

06 مايو 2020 - 23:00

قامت الجمعية الإسلامية الثقافية بمدينة بييلا الإيطالية، بمبادرة إنسانية خلال شهر رمضان المبارك، من خلال تقديم المواد الغذائية إلى السجناء الموجودين بسجن المدينة.

وأوضح رئس الجمعية محمد الساكت، في تصريح لجريدة “العمق”، أن هذه المبادرة تأتي بدعم من القائمين على الجمعية والمتبرعين المسلمين، مشيرا إلى أن سجن بييلا يضم عددا كبيرا من السجناء المغاربة.

وكان الساكت قد كشف في حوار مسابق مع جريدة “العمق”، تفاصيل مبادرة رفع الآذان لأول في شمال إيطاليا بصوت مؤذن مغربي، وذلك عبر مساجد مدينة بييلا، موضحا أوضاع الجالية المغربية المقيمة بالمنطقة في ظل أزمة جائحة كورونا.

وقال الساكت إن مبادرة رفع الآذان كانت تراوده قبل ظهور جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه ناقش إمكانية تنفيذها مع إمام مسجد جمعية الهدى بمدينة “بييلا”.

وأضاف: “الحمد لله خرجت الفكرة إلى الواقع باتفاق مع مختلف المراكز الإسلامية التابعة لإقليم بييلا، بعدما قدمنا طلبا لعمدة المدينة، حيث تقبلت السلطات المحلية والبلدية والدرك الفكرة بقلب رحب”.

يُشار إلى أن مدينة “بييلا” تقع شمال إيطاليا، وهي عاصمة مقاطعة “بييلا” في إقليم “بييمونتي”، وتبعد عن مدينة تورينو بنحو 80 كيلومترا إلى الشمال الشرقي و96 كيلومترا عن ميلانو إلى الشمال الغربي، فيما يبلغ عدد سكانها 46.358 نسمة، من بينهم جالية مغربية مهمة إلى جانب جاليات عربية وإسلامية متعددة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بتعليمات ملكية .. إجلاء مغاربة لبنان بالمجان بعد انفجار مرفأ بيروت

مروان.. شاب عاد من إيطاليا للاستثمار في المغرب وفاز بتحدي “بين يديك” (فيديو)

بوصوف: 500 مغربي بالخارج توفوا بكورونا.. والوباء كشف ندرة المقابر الإسلامية بأوروبا

بلغت 246 كلم/س.. توقيف مغربي يسير بسرعة جنونية على طرقات إسبانيا

مغربية تقترب من دخول الكونغرس

إحسان.. مغربية من مكناس تقترب من دخول الكونغرس الأمريكي وهذه قصتها (فيديو)

تابعنا على