سياسة، مجتمع

سبيك: الإشاعة تزعزع الأمن .. وعلى المغاربة التبليغ عن التجمعات

اعتبر الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني أن “الإشاعة أو الأخبار الزائفة” التي يتم نشرها وترويجها “خطيرة على الإحساس بالأمن”، مشيرا إلى أن بعض “الفيديوهات العنيفة”، والتي يتم التقاطها وتوضيبها من زوايا مختلفة ولا توثق للتدخل الأمني توحي للرأي العام وبعد نشرها على “أنه كاينة السيبة” وهو أمر منافي لما يحصل في الحقيقة.

ودعا سبيك الذي حل مساء أمس الأربعاء ضيفا على البث المباشر الذي تنظمه كل من حكومة الشباب الموازية ومنظمة شباب المستقبل على “فايسبوك”، المغاربة للتبليغ عن حالات الخرق، وخاصة التجمعات عبر البوابة الإلكترونية التي أحدثتها المديرية مؤخرا وتم إطلاقها الثلاثاء الفارط، مشيرا إلى أن “مهمة المواطن تنتهي بمجرد تبليغه ولا يتطلب الأمر القيام بمحضر أو الاستدعاء للشهادة بالمحكمة”.

كما كشف الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني، أن الحجر الصحي الذي تشهده المملكة ومنذ 20 من مارس الفارط ساهم بشكل ملحوظ في الحد من انتشار الجريمة على المستوى الوطني، مشيرا أنه تم تسجيل أزيد من 139451 مكالمة للنجدة، في الوقت الذي تم استقبال ضعفه خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأعلن المتحدث نفسه أن المديرية أحدثت أزيد 1699 نقطة مراقبة (تابثة) في ربوع المملكة، والتي يشتغل فيها 15 ألف و 658 موظف للشرطة وذلك بغية “التنزيل السليم لحالة الطوارئ الصحية.. وإنجاح المشروع المجتمعي للوصول لبر الأمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *