خارج الحدود

فرنسا.. منظمات إسلامية تستنكر إقصاء المسلمين من قرار فتح دور العبادة

أعربت منظمات إسلامية تركية في فرنسا، عن استيائها من الحكومة الفرنسية لاختيارها تاريخا لرفع الحجر الصحي التدريجي، يحترم أعياد المسيحيين واليهود دون الأخذ بالاعتبار أعياد المسلمين.

وأوضحت “لجنة تنسيق الجمعيات المسلمة” في فرنسا و”جمعية المجتمع الإسلامي الفرنسي” في بيان مشترك الجمعة، أن رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب غيّر موعد رفع الحجر التدريجي الذي يسمح لدور العبادات ممارسة أنشطتها من 2 يونيو/حزيران المقبل إلى 29 مايو/أيار الحالي، دون الاخذ بالاعتبار عيد فطر المسلمين الموافق في 24 مايو/أيار الحالي.

وأكد البيان أن المساجد في فرنسا اتخذت التدابير اللازمة قبيل الإجراءات الحكومية، وأنها احترمت أيضا كافة إجراءات الحكومة في مواجهة الفيروس.

وأضاف البيان، أن الحكومة الفرنسية تراجعت عن قرارها السابق بفتح دور العبادة في 2 يونيو/ حزيران، واختارت موعدًا جديدًا في 29 مايو/أيار الذي يتزامن مع أعياد المسيحيين واليهود، في حين أن المسلمين لن يتمكنوا من الاحتفال بعيد الفطر الموافق في 24 من الشهر نفسه.

وطالبت المنظمات الإسلامية الحكومة الفرنسية، بتغيير موعد رفع الحجر الصحي إلى 24 أيار ليتمكن المسلمون من الاحتفال بعيد الفطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *