عدد مصابي "كورونا" بجهة مراكش آسفي يتجاوز 1200 ونسبة الشفاء تصل 67%

11 مايو 2020 - 15:10

ارتفع عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد بجهة مراكش آسفي إلى 1204 إصابة، بعد تسجيل 14 إصابة جديدة صباح اليوم، فيما وصلت نسبة التعافي منه بالجهة 67 في المائة، وفق المعطيات التي كشفتها المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي.

ووفق آخر الإحصائيات التي أعلنتها المديرية صباح اليوم الاثنين، يتابع العلاج بالمؤسسات الاستشفائية بالجهة ما مجوعه 346 مصابا، وهو ما يشكل نسبة 29 في المائة من مجموع المصابين منذ وصول الوباء إلى الجهة.

وتتوزع الحالات التي مازلت قيد العلاج على 297 حالة بعمالة مراكش، و25 في الرحامنة، و15 في شيشاوة، إضافة إلى 4 في قلعة السراغنة واحدة منها قادمة من الرحامنة، و3 حالات بالصويرة، وحالة واحدة في آسفي، فيما بقي إقليم اليوسفية خاليا من الفيروس.

أما بخصوص حالات الشفاء، فقد بلغت حسب معطيات المديرية الجهوية 808 حالة، وهو ما يشكل نسبة 67 في المائة من مجموع المصابين، وتتوزع على 547 حالة بعمالة مراكش، و205 بالرحامنة، و31 حالة شفاء بالحوز، إضافة إلى 19 بقلعة السراغنة، و4 في آسفي، وواحدة في الصويرة.

الوفيات بسبب مرض “كوفيد19” وصلت إلى 50 حالة، 42 منها في عمالة مراكش، و3 في الحوز، وحالتين في الرحامنة، إضافة إلى حالة واحدة في كل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة.

وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، فقد بلغت 50 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش (42) وإقليمي الحوز (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 4 في المئة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 6162 حالة منذ بداية الوباء.

إلى ذلك، أهابت المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ضبط كميات كبيرة من الذهب والعملة الصعبة مهربة من الجزائر ببني درار

وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي

2587 خريجا عينوا في سلكي التفتيش والتأطير التربويين برسم 2020

إعلامي

أجيال إعلامية: المصطفى اجماهري.. صحفي خبِر العمل الإذاعي والتفلزي بين الرباط والبيضاء

أمن كرسيف يوقف سيارة للكراء تعرضت للسرقة ببركان بحوزتها كمية من المخدرات

عدد الإصابات بكورونا بجهة الشرق يعود مجددا للإرتفاع بـ22 حالة وهذا توزيعها

تابعنا على