أخبار الساعة، مجتمع

في زمن كورونا .. الجماعة تفتح جلساتها التربوية في وجه العموم

أعلنت جماعة العدل والإحسان عزمها تنظيم رباط تربوي عن بعد بدءا من الـ18 من شهر رمضان الجاري إلى غاية الـ28 منه، مشيرة إلى أنه سيكون مفتوحا في وجه كل الراغبين في الاعتكاف خلال العشر الأواخر من رمضان.

وبحسب بلاغ للجماعة فإن برنامج الرباط يتوزع من حيث الزمن على فترة ليلية تمتد إلى الشروق؛ وتشمل إلى جانب صلاة الفرائض، صلاتي التراويح والوتر النبوي، وذكر الله وقراءة القرآن ودعاء الرابطة، وفترة من النهار تنقسم إلى برنامج مُوحّد تتخلّله قراءة الورد القرآني اليومي والسور والآيات الفاضلة، وصلاة الضحى، والاستماع للقرآن وأّذكار المساء والتسبيح، وبرنامج حر يتموج بين البرامج الشخصية الخاصة والتعاون في إعداد طعام الإفطار.

وقال المصدر ذاته إن “من المحطات المهمة في برنامج الرباط التربوي؛ الكلمات التوجيهية والدروس التعليمية والتربوية التي تعرض عبر أشرطة مرئية للإمام عبد السلام ياسين رحمه الله، ومواد يلقيها أعضاء مجلس الإرشاد، ودروس ومواعظ يعرضها أطر الجماعة من النساء والرجال”.

وأوضحت أن هذه المحطات سيتم بثها بشكل يومي على قناة الشاهد وصفحة الجماعة على الفيسبوك، في ثلاثة مواعيد؛ بعد صلاة الظهر، وصلاة العصر، والعاشرة ليلا بتوقيت غرينتش.

وأضاف البلاغ أن الجماعة دعت عبر توصية عممتها، إلى تعظيم نية الرباط في البيت، مع الحرص على “أداء الصلاة في أول وقتها مع المحافظة على الرواتب القبلية والبعدية”، وتحفيز الأبناء على عقد نية الرباط “بحكمة ومرونة ومن غير إلزام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *