اعتقال مغربي بالدار البيضاء قتل سيدة قبل 15 سنة في إيطاليا

13 مايو 2020 - 14:30

تمكن تنسيق أمني بين السلطات الأمنية بالدار البيضاء ونظيرتها الإيطالية والشرطة الدولية “الأنتربول”، من اعتقال مواطن مغربي متهم بقتل سيدة إيطالية، منذ دجنبر 2005.

وأفاد الموقع الإيطالي “تيجي كوم 24″، اليوم الأربعاء، أن المواطن المغربي المعتقل، متهم بقتل مواطنة إيطالية تبلغ من الغمر 60 سنة، بمنطقة سكاندينيانو بإقليم ريجيو إميليا.

وأضاف ذات المصدر، بأن المواطن المغربي البالغ من العمر 44 سنة، نزل ضيفا لدى صديق له مغربي أيضا، وتمكن من الهروب من إيطاليا بعد تنفيذ هذه الجريمة.

وتعود تفاصيل الجريمة، إلى ليلة 30 دجنبر 2005، حين عثرت سلطات منطقة سكاندينيانو بإقليم ريجيو إميليا، وبالضبط في ساحة المقاومة، على جثة سيدة ستينية، تعرضت لضربات على مستوى الرأس، وأتبثت التحريات أنها تعرضت للتعنيف ومحاولة اغتصاب، مع سرقة حقيبتها اليدوية.

وباشرت السلطات الإيطالية، حسب ذات المصدر تحرياتها، وكانت أولى خيوط فك الجريمة، العثور بعد سنة من وقوع الحادث، على حقيبة السيدة، بساحة قريبة من أحد المجمعات الإسلامية.

وبفضل تحاليل الـADN، تمكنت السلطات من تحديد جنسية الفاعل، التي أكدت أنه يتحدر من إحدى دول شمال افريقيا، لتقوم بعدها، بمسح شامل لهوية الأشخاص الذين كانوا في المدينة من دول شمال افريقيا، وتبين أن مغربيا استقبل صديقا له، قضى عنده مدة، وغادر الديار الإيطالية، بحكم عدم توفره على أوراق الإقامة، مباشرة بعد وقوع الجريمة.

وبعد التحقيق مع المواطن المغربي المقيم بإيطاليا، تمكنت السلطات الايطالية بتنسيق مع نظيرتها المغربية، من تحديد هوية مرتكب الجريمة ومكان إقامته، ليتم فتح تحقيق واعتقاله ووضعه في السجن في انتظار عرضه على أنظار العدالة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد أيام من انفجار بيروت المفجع.. حكومة لبنان تستقيل

مرفأ بيروت

المشاركون بمؤتمر المانحين لدعم لبنان يتعهدون بمساعدة قيمتها 250 مليون يورو

مصرع 20 شخصا وانهيار 4 آلاف منزل في فيضانات بالسودان

تُرى بالعين المجردة .. زخات من شهب “البرشاويات” تضيء سماء الأرض بعد يومين

لبنان

الطفلة ألكسندرا .. “فراشة الثورة” التي ألهمت اللبنانيين وخطفها انفجار بيروت (فيديو)

تابعنا على