أغرب عادات العالم.. الحلقة 4: "الفَلقة" ليلة الدخلة للعريس في كوريا (فيديو وصور)

14 مايو 2020 - 21:40

يبدو الخبر في بدايته مجرد مزحة طريفة، ولكن الحقيقة المؤكدة، هي أنه يتعين على كل راغب في الإرتباط بشابة من كوريا الجنوبية، أن يستعد لهذه اللحظة، التي يعتبرها الكوريون، من صميم تقاليدهم العريقة، وينتشون بممارستها.

“العمق” تنقلت بين المواقع الالكترونية الكورية والعالمية، وأعدت التقرير التالي:

الفلقة قبل الدخول

يواضب الكوريون الجنوبيون على ممارسة عادة غريبة عمرها يناهز قرونا، فقبل دخول العريس على عروسته، يقوم المدعوون وأصدقاء العريس، بربط هذا الأخير، بطاولة وسط الحضور، ورفع رجليه وإحكام توثيقها بقطعة ثوب، ومن تم يتناوبون على ضربه، وفي مقدمتهم زوجته، فيوجهون له ضربات تختلف حسب مزاج الجلاد، بين الخفيفة والمؤلمة.

قطعة خشب أو سمك الكوربين الأصفر

يختار الكوريون الراغبون في تقديم وصلة “الفلقة” للعريس، بين قطعة خشب يتم تهييئها لليلة، أو بين سمكة “الكوربين” الأصفر، والتي غالبا مايتم وضعها في درجة أقل من الصفر لأيام في البراد، حتى تتجمع وتتصلب، بحيث تكون ضرباتها جد مؤلمة.

الغاية أفضل من الوسيلة

لايكترث الكوريون بتوسلات الزوج، وهو ممدد على الطاولة، ورجلاه نحو الأعلى، فالغاية من العادة في اعتقادهم، أن يمنحوه طاقة إيجابية، وحيوية ونشاطا، قبل أن يلج غرفة نومه رفقة زوجته الجديدة.

وعبر التاريخ حافظ الكوريون على عادتهم هاته، وحاولوا أن لاتندثر مع التقدم التكنولوجي، وانتقال الأسر إلى القاعات الفخمة لإقامة حفلات الزفاف، وسط عدسات المصورين وكاميرات الهواتف النقالة.

التنشيط الجنسي

يعتقد الكوريون أن استخدام العصى، وخاصة تحت القدمين، يساعد على التهييج الجنسي لدى الزوج، وبالتالي فتخصيص حصة من التعذيب الناعم، باستعمال عصى أو سمكة الكوربين، ينشط العريس جنسيا في أول أيام زواجه.

أنواع الزواج في كوريا

إحدى الباحثات المصريات، خصصت مقالا في الموضوع لموقع كوريا نيت، جاء فيه: “الزواج في كوريا الجنوبية يشبه الزواج في الغرب. ولكن لديه خصائص فريدة بسبب تأثير الديانة الكونفوشيوسية على حياة الكوريين في كوريا الجنوبية، ومن الشائع في عادات الكوريين أن يسأل شخص عندما يقابل شخص آخر إذا كان متزوج أم لا؟وهناك العديد من طرق الزواج في كوريا زواج عن حب، او الزواج المدبر، أو الزواج عن طريق وسيط”.

الزواج عن حب وهو أن يجمع العريس والعروسة قصة حب تتوج بالزواج، أما الزواج المدبر فهو من طرق الزواج المُتعارف عليها في كوريا قديماً وحديثاً، حيث يتزوج الرجل والمرأة وفقاً لرغبة الأبوين، وهذا النّوع من الزّواج سائد في كوريا لأنّ الزّواج لا يُعد لديهم ارتباط رجل بامرأة فقط بل ارتباط عائلتين، أما النوع الثالث و الاخير وهو الزواج عن طريق وسيط، فيذهب الإبن أو الإبنة بأنفسهما أو يذهب أحد الأبوين إلى وسيط زّواج عائلات، فتقدموا إلى الخاطبة، ويعطونها البيانات من تاريخ الأســرة وصفات ابنهما وفي مــاذا يرغب ويكره، ليقوم وسيط الزواج بتحليل الشخصية الخاصة بهم، والتاريخ العائلي، لغرض إيجاد شريك مناسب”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

يتيح مناعة تصل لعامين.. روسيا تعلن بدء إنتاج لقاح فيروس كورونا

بن زايد نتنياهو

اتحاد علماء المسلمين يصف تطبيع الإمارات مع إسرائيل بـ”الخيانة العظمى”

سلاطين سلموا القدس وآخرون باعوا الأندلس بالتقسيط.. تعرف على صفقات التطبيع في تاريخ المسلمين

التطبيع مع إسرائيل

تركيا تستعد لسحب سفيرها من الإمارات.. وأردوغان: قد نعلق علاقاتنا معها ونقف دومًا مع فلسطين

الذكرى السابعة لمذبحة “رابعة” بمصر .. محاكمة الضحايا وإفلات الجناة

تابعنا على