سياسة

الحكومة تتجه نحو تمديد ثالث لحالة الطوارئ الصحية .. وهذه خطة الخروج

علمت جريدة “العمق” أن الحكومة ستتجه نحو تمديد حالة الطوارئ الصحية، والتي سينتهي أجل العمل بها الأربعاء المقبل الموافق لـ 20 ماي الجاري.

ووفق مصادر الجريدة فإن تمديد حالة الطوارئ شيء أكيد وأنه لن يتم رفعها بعد 20 ماي الجاري وذلك بالنظر للمخاطر المرتبطة بذلك في ظل تسجيل عشرات المصابين يوميا بفيروس كورونا.

وأوضحت المصادر أن مدة تأجيل حالة الطوارئ يمكن أن تبلغ ثلاثة أسابيع إضافية، مبرزة أنه لن يكون هناك رفع كامل للحجر الصحي حتى في حال انقضت مدة التأجيل الثالثة.

وأكدت أن رفع حالة الطوارئ سيكون تدريجيا ووفق خطة حكومية محددة المعالم، تنطلق بعودة اليد العاملة إلى سوق الشغل بشكل تدريجي مع استمرار غلق الجهات، حيث أثبت هذا الأمر فعاليته في الحد من انتشار الفيروس.

يشار إلى أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني سيعقد غدا الإثنين جلسة عامة مشتركة بين مجلس النواب والمستشارين ستخصص لتقديم بيانات تتعلق بـ”تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي”.

وأوضح بلاغ مشترك لمجلسي البرلمان أن هذه الجلسة، التي ستنطلق على الساعة الواحدة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجلسات بمقر مجلس النواب، ستعقد طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *