أخبار الساعة، مجتمع

نقابة السككيين تطالب بالدعم حفاظا على صيرورة المرفق العمومي

دعا المكتب الوطني للجامعة الوطنية لمستقبل السككيين، الحكومة إلى تقديم الدعم للمؤسسات المواطنة وعلى رأسها المكتب الوطني للسكك الحديدية للحفاظ على صيرورة المرفق العمومي وعدم التفريط في مهنة السككي.

وطالب المكتب، في بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة مته، الإدارة بالحفاظ على مكتسبات الشغيلة السككية الاجتماعية والعطل السنوية وتفعيل مضامين بروتوكول 2016.

كما دعا، إلى تعزيز إشراك الفرقاء الاجتماعيين في تسيير الوضعية الراهنة والاخذ بعين الاعتبار مقترحاتهم في هذا الصدد، وتفعيل لجان الصحة والسلامة المهنية والمصالح الطبية داخل المؤسسات.

وجدد المكب تثمينه للتدابير الاستباقية التي اتخذتها بلادنا بقيادة جلالة الملك سواء ما تعلق بمختلف التدابير الاحترازية أو التدابير المواكبة للدعم الاجتماعي.

المكتب، ثمن أيضا المجهودات التي يقوم بها السككيون والسككيات في هذا الظرف الاستثنائي بكل وطنية لضمان استمرارية عمل المؤسسة سواء بتأمين نقل الفوسفاط والبضائع والمواد الحيوية لبلادنا وتسيير قطارات القرب وأيضا صيانة المعدات والبنيات التحتية ومختلف مديريات الدعم و يدعو إلى مواكبة الذين اضطرتهم الجائحة إلى المكوث في بيوتهم و العالقين خارج المغرب .

ونوه بالمجهودات التي تقوم بها الإدارة العامة لمواجهة تفشي وباء كورونا مع المطالبة ببذل مزيد من الجهود لتوفير وسائل الوقاية الفردية بجميع المؤسسات والمراكز والاوراش و المحطات بالكمية الكافية حفاظا على سلامة و صحة المستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *