المغربي منصف السلاوي يبيع أسهمه في شركة "مودرنا" ويتبرع بالأرباح

19 مايو 2020 - 20:30

أعلنت متحدثة باسم وزارة الصحة الأمريكية أن منصف السلاوي قرر بيع أسهمه في شركة “مودرنا”، كما تعهد بالتبرع بأرباحه فيها ومنذ 14 ماي لأبحاث السرطان.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام أمريكية فخطوة السلاوي تأتي بعد الجدل الذي كان خلفه ارتفاع أسهم الشركة التي كان يرأسها بعد إعلانها التوصل لنتائج إيجابية بخصوص “لقاح كورونا كوفيد 19”.

وكان الباحث قد اضطر إلى الاستقالة من شركة “مودرنا” المختصة في الصيدلة، تفاديا للوقوع في “تضارب مصالح”، نظرا إلى عمله في الوقت الحالي ضمن مبادرة فيدرالية، ومن الصعب أن يظل موظفا في شركة خاصة.

يشار إلى أن الدكتور في علم المناعة كان قد صرح بمناسبة تعيينه من قبل الرئيس الأمريكي الجمعة الفارطة: إنه لشرف عظيم أن أحظى بفرصة لخدمة بلدنا الولايات المتحدة والعالم في إطار هذا المسعى الكبير”.

كما أوضح أن “الأهداف التي تم تحديدها لقيادة هذا البحث العلمي تتميز بالوضوح والمصداقية” وأنه واثق من قدرة الفريق الذي يضم مشاركين من عدة مؤسسات فيدرالية، وبدعم من الجيش، وشركاء في القطاع الخاص، وجميعهم سيبذلون قصارى الجهد لتحقيق الأهداف المرسومة قبل نهاية السنة الجارية.

وأكد الخبير أنه متفائل بإمكانية إيجاد لقاح لكورونا خلال الأشهر المقبلة “اطلعت على بيانات حديثة لإحدى التجارب السريرية بشأن اللقاح، ووصلت إلى قناعة واثقة بأنه ستكون ثمة إمكانية لتحضير مئات الملايين من الجرعات بحلول نهاية عام 2020، وسنقوم بأفضل ما يمكن بهذا الخصوص ولتحقيق ذلك”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بلغت 246 كلم/س.. توقيف مغربي يسير بسرعة جنونية على طرقات إسبانيا

مغربية تقترب من دخول الكونغرس

إحسان.. مغربية من مكناس تقترب من دخول الكونغرس الأمريكي وهذه قصتها (فيديو)

توقيف مغربي تحرش بشابة إيطالية في محطة للحافلات

فرانسيسكو ورشيدة.. تزوجا بالمغرب منذ 7 أشهر ومنعتهما كورونا والمساطر من العودة لإسبانيا

كندا

احتفالا بعيد العرش.. شلالات نياغارا الشهيرة وبرج “سي إن” بكندا يُضاءان بالعلم المغربي

تابعنا على