مجتمع

هل كانت الجزائر وراء قرار منع صحافيي “ميدي 1” من لايفات الفيسبوك؟

ميدي 1 تيفي

مازال القرار الذي أصدره مدير الأخبار بقناة “ميدي 1 تيفي” عمر الذهبي، والقاضي بمنع الصحافيين العاملين بالقناة من تنظيم أو تأطير ندوات تفاعلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يثير كثيرا من الجدل خاصة وأن هناك من اعتبره محاولة لتكميم أفواه صحافي القناة في ظل عجز القناة عن مجاراة القضايا التي يناقشونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك، أوضح مصدر مطلع أن قرار عمر الذهبي جاء مباشرة بعد تنظيم الصحافي يوسف بلهيسي ندوة تفاعلية حول الهجوم الجزائري على المغرب، وهو اللقاء الذي عرف عدة ضيوف من بينهم المحلل السياسي المنار اسليمي الذي كان قبل فترة الحجر الصحي يظهر كثيرا رفقة بلهيسي في بلاطوهات القناة بطنجة.

واعتبر المصدر ذاته أن موضوع الحلقة الذي تناول الهجوم الجزائري على المغرب هو سبب النزاع الذي حدث بين الذهبي ويوسف بلهيسي، متسائلا: “هل كان المقصود هو يوسف بلهيسي أم المنار اسليمي ولماذا موضوع الجزائر بالضبط؟ خاصة وأن القناة لم تعد تتناول موضوعات الجزائر بنفس الجرأة السابقة التي أسست لها القناة منذ سنوات”.

ورجح المصدر ذاته أن يكون “المنار اسليمي هو المقصود على اعتباره أن اقترن بيوسف بلهيسي في الحضور داخل القناة لمناقشة موضوعات كثيرة حول الجزائر والبوليساريو قبل أن يكون الذهبي نفسه مسؤولا في هذه القناة”، مضيفا: “السؤال المطروح لماذا موضوع الجزائر بالضبط هو الذي أثار كل هذه الضجة؟، فالصحفي يوسف بلهيسي ناقش مواضيع أخرى ولم يتحرك مدير الأخبار بالقناة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *