مجتمع

لصيف آمن وصحي.. هكذا تستعد أكادير لاستقبال عشاق رمال وأمواج الأطلسي (فيديو)

انطلقت بمدينة أكادير، أشغال تسوية الرمال وتنقية جنبات الشاطئ، باستعمال آليات وجرافات، إضافة إلى الإصلاحات التي يقوم بها أرباب المقاهي والمطاعم المتواجدة على طول الكورنيش، استعدادا لاستقبال ضيوف المدينة في صيف 2020.

وفي هذا الصدد، قال محمد باكيري، نائب رئيس المجلس البلدي لآكادير، في تصريح لجريدة “العمق”: “بعد التعرف على تفاصيل قرار السلطات العمومية لتدبير فترة ما بعد الحجر الصحي، فنحن في الجماعة الترابية لأكادير، مستعدون لاستقبال ضيوف المدينة، حيث ركزنا على توفير شروط السلامة الصحية، بتنسيق مع السلطات الصحية والإقليمية والمنتخبة والجمعيات والهيئات المدنية”.

وعن الترتيبات المتخدة في هذا الشأن، يقول باكيري: “نعِد ضيوفنا بموسم صيفي ما بعد كورونا، آمن وصحي، استحضرنا فيه كل ظروف الجودة، هناك عمل مهم نقوم به على مستوى تسوية رمال الشاطئ التي تمتد على أزيد من خمس كلمترات، كما طالبنا مستغلي رمال الشاطئ بتجديد الأطقم الخاصة باستقبال المصطافين، كالمظلات والكراسي الصيفية (relaxe)، وسنوفر أبراجا للمراقبة على طول الشاطئ، إضافة إلى تهيئة المناطق الخضراء”.

وبخصوص التنشيط الثقافي والرياضي، يضيف ذات المتحدث: “بالتشارك مع مهنيي السياحة والجمعيات المهتمة، سيتم إعداد برنامج رياضي وثقافي لتنشيط المدينة، وفق إجراءات السلامة الصحية، وفي مقدمتها احترام التباعد الاجتماعي”.

وتابع قوله: “سنحاول أن يكون شاطئ أكادير الوجهة الأولى للسياحة الداخلية وطنيا، وكذلك من أجمل الوجهات عالميا”، مردفا: “قررنا أن نشتغل بشكل استباقي وبمقاربة تشاركية، وفي هذا الصدد، تم التنسيق مع المجلس الجهوي للسياحة وأرباب النقل كسيارات الأجرة وكل الفعاليات الجمعوية، بتقديم اقتراحات، وسنقوم بانتقاء النوعية منها، واستثمارها لجعل أكادير وخاصة شاطئها وجهة السياحة داخل المغرب وخارجه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *