مجتمع

أرباب المقاهي والمطاعم ينتقدون لجنة اليقظة.. ويستعدون للاحتجاج وحمل الشارات

هاجر شريد – صحفية متدربة

دعت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، جميع فروعها إلى تعبئة المهنيين وحمل الشارات الحمراء والاستعداد لتنظيم وقفات احتجاجية محلية ضد ما اعتبرته “تجاهل” لجنة اليقظة والوزارات الوصية على القطاع لمطالبهم، وذلك إلى غاية رفع الحجر الصحي نهائيا.

وقالت الجمعية في بلاغ لها صدر عقب اجتماعها مع ممثلي الفروع، أمس الأحد، إن “لجنة اليقظة تتجاهل المطالب والمقترحات الجمعية الوطنية، حيث استغرب الجميع لطريقة تدبير هاته الجائحة”.

وأشار البلاغ إلى أن المهنيين “اعتبروا أن لجنة اليقظة التي لم تستطع حتى عقد لقاء مع المهنيين للإنصات إليهم وطمأنتهم، ولا تعقد لقاءاتها إلا بعد ثلاث أسابيع، هي لجنة لا تحمل من اليقظة إلا الاسم وسباتها أعمق مما يتصور”.

واستنكرت الجمعية ما أسمته بـ”تعنت المؤسسات المعنية والوزارات الوصية على القطاع ولجنة اليقظة ولتعاملها الغير المسؤول مع معاناة مهنيي القطاع، الذي اعتبره الجميع في اللقاء استخفافا واحتقارا واستبلادا لجميع المهنيين المغاربة، كما اقتنع الجميع بضعف وعجز وعدم انسجام الحكومة وفشل لجنة اليقظة في تدبير الجائحة التي تمر بها بلادنا”.

وأضاف البلاغ التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أن “الجمعية الوطنية تترك الخيار للمهنيين بين استئناف العمل من عدمه وذلك مراعاة للظروف الاجتماعية والمأساوية التي يعيش المهنيون والذين لم يجدوا ما يعيلوا بهم أسرهم، مع احترام قرار بعض الأقاليم التي اختارت عدم استئناف العمل”.

وقال مصدر ذاته، إن “هناك تجاوبا من قبل عدد من الولاة والعمال وبعض من رؤساء الجماعات وبعض من رؤساء الغرف مع طلبات اللقاءات التي تقدم بها مكاتب الفروع المحلية للجمعية الوطنية وتثمينه لتفاعلهم مع مطالب المهنيين ذات البعد المحلي وشجبه للتعاطي السياسوي والانتخابي والتحكمي للبعض الآخر من المجالس مع طلبات المكتب الوطني و مكاتب الفروع “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *