الانقطاع المتكرر لمياه الشرب يغضب سكان

الانقطاع المتكرر لمياه الشرب يغضب سكان "مولاي بوعزة" بخنيفرة

02 يوليو 2020 - 17:43

علمت جريدة "العمق المغربي"، أن الجماعة الترابية مولاي بوعزة التابعة لإقليم خنيفرة، تعيش على وقع انقطاع متكرر للماء الصالح للشرب منذ يومين.

وكشفت مصادر محلية، أن ساكنة الجماعة تعيش حالة تذمر وغضب بسبب استمرار انقطاع الماء، وتكبدها عناء التنقل والبحث عن آبار صالحة من أجل التزود بالماء الصالح للشرب، خاصة وأن المنطقة تعرف درجة حرارة مرتفعة هذه الأيام.

وفي هذا الصدد، اعتبر الفاعل الجمعوي محمد السعداني، أن "غياب الماء الصالح للشرب عن الصنابير المنزلية، تزامن وموجة الحرارة، حيث ضاعف معاناة السكان وأقلق راحتهم، خاصة أن الأمر بات يتكرر باستمرار في مثل هذه الفترات من السنة،"

وحمٌل السعداني، المسؤولية للمكتب الوطني للماء الذي لم يتدخل، إلى حدود الساعة، وفق قوله، من أجل معالجة مشكل الغياب التام للماء الصالح للشرب، ولم يكلف نفسه عناء إخبار السكان بموعد انقطاع الماء أو عودته، ما يُعتبر استهتارا واضحا بمصالح الزبناء".

وأشار المصدر ذاته، في تصريح لجريدة العمق، إلى أن "ما يثير غضب السكان أكثر هو استهتار المصالح المعنية، إذ ينقطع الماء الصالح للشرب عن المنازل لفترات متفاوتة، دون أن يكلّف المسؤولون أنفسهم عناء إخبار المواطنين لكي يتزودوا بما يكفيهم من الماء طيلة فترة انقطاعه".

وزاد قائلا،" أن المتضررين صاروا مجبرين، في عزّ موجة الحرارة ، على شد الرحال إلى المناطق المجاورة للمركز من أجل جلب الماء من الآبار البعيدة عن مساكنهم، في انتظار تدخل الجهات المسؤولة، في أقرب وقت، لإعادة الأمور إلى نصابها، علما بأن المكتب الوطني للماء لم يفي بالوعود التي قدمها للساكنة ، بعد الاحتجاجات التي خاضها سكان مولاي بوعزة السنة الماضية والتي دامت لأسبوع ،جراء انقطاع الماء الصالح للشرب" وفق تعبيره.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وضعية “كوفيد 19” بأكادير تثير المخاوف .. والسلطات تتخذ تدابير استعجالية

جهة بني ملال تسجل 5 وفيات جديدة و96 إصابة بكورونا

كورونا تسجل بأقاليم جهة فاس مكناس 57 إصابة والحصيلة الإجمالية 101!

تابعنا على