سياسة

وزير الصحة: اكتشاف حالات جديدة يجعل إجراءات إحتواء “كورونا” تتم بسرعة

قال وزير الصحة خالد أيت طالب إن عددا من الجهود تظافرت من أجل اجتياز امتحانات البكالوريا في ظروف ملائمة تزامنا مع تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

وأوضح أيت طالب في تصريح لجريدة العمق أن وزارته كانت حريصة على تطبيق إجراءات وقائية صارمة في كل المؤسسات والقاعات التي خصصت لاجتياز الامتحان، من بينها قاعات سجن عين السبع بالدار البيضاء، مؤكدا أن التلاميذ كانوا ملزمين باحترام التباعد الجسدي وتعقيم يديهم واستعمال الكمامة والأقنعة الواقية.

وتعليقا على ارتفاع الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا كوفيد 19 بالمغرب بعد قرار التخفيف، أشار ايت الطالب أن “الحالة الوبائية مستقرة وتزايد الحالات المؤكدة إصابتها ناتج عن الكشف الموسع للتحاليل المخبرية والتي يخضع لها العديد من المغاربة في مناطق محددة تعرف تجمعات كبيرة وذلك بغية تأمين نشاط البلاد في المجال الاقتصادي والسياحي والعديد من المجالات الأخرى.

وأردف “اكتشاف الحالات مسألة حميدة .. العيب هو إلى مانلقاوش ومانقلبوش عليه”.

وختم حديثه خلال زيارة له لسجن عين السبع :” اكتشاف حالات جديدة يجعل إجراءات احتواء الفيروس تتم بسرعة وبالتالي نحافظ على حياة المصابين ومخالطيهم.. والدليل أن أعداد الحالات الحرجة لا يتزايد ونسبة الوفيات جد متقلصة ومعدل الوفيات في المغرب (1.8) الأدنى في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *