أدب وفنون

ممثل مغربي عالق بالسعودية يناشد بوريطة التدخل لإعادته للمغرب (فيديو)

ناشد الممثل والمخرج المسرحي زكرياء لحلو، وزير الخارجية ناصر بوريطة التحرك من أجل فتح المجال لعودته إلى المغرب، بعدما ظل عالقا بالمملكة السعودية منذ إغلاق المغرب للحدود.

وقال لحلو، في شريط فيديو، إنه “حل بالسعودية في فبراير الماضي وكانت تذكرة عودته للمغرب يوم 17 مارس، حيث قدم للرياض للمشاركة في عمل فني ضم جنسيات عربية، ليتم يوم 15 مارس إغلاق الحدود”.

وتابع لحلو: “تفهمت الوضع والموقف للضرورة القصوى، بعد أسبوع بدأت السعودية في إجلاء مواطينا والعودة بهم لوطنهم الأم سالمين، من كل أنحاء العالم، استبشرت خيرا وهندما رأيت أن دولة تجلي مواطنيها بوتيرة قوية وسريعة انتظرنا بعد مرور أسابيع، والوفود المشاركة بدأت تعود لأوطانيها، والاتصالات كانت من جميع السفارات تونس مصر الكويت الاردن”.

وأوضح أنه “بعد أكثر من 4 أشهر لم يبقى عالقا في الديار السعودية إلا هو، وظل ينتظر اتصالا من سفارة المغرب بالسعودية للعودة للوطن”.

وأضاف لحلو: “سيدي الوزير تفهمت جميع الاجراءات المتخذة، وانتظرت طويلا، مع العلم أنني لم أكلف سفارة المغرب ولو درهم واحد سواء الأكل أو الإقامة، وهنا أكثر من 4 آلاف حالة إصابة، والحرارة تصل لـ50 درجة، مع ذلك تفهمت الوضع”.

وتساءل المتحدث: “إلى متى سنظل هنا، وإلى متى ننتظر بعيدا عن الوطن والأهل وأبنائنا وعملنا؟”، مضيفا بالقول: “أرجوك المسألة مكلفة معنويا وصحيا ونفسيا وماديا، ننتظر بفارغ الصبر أن تتحرك وتفتح لنا مجال العودة للبلد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *