أخبار الساعة، أدب وفنون

“شورات إوامان” .. جديد الفنان “أنير” للتحسيس بخطر نذرة المياه

أصدر الفنان ” لحسن أنير”، ابن مدينة أكادير،  أغنيته الجديدة تحت عنوان “شورات إوامان/حافظوا على الماء “، للتحسيس بأهمية المحافظة على الماء، باعتباره مادة حيوية، ترتبط بسر تواجد وبقاء الإنسان حيا على الأرض.

الأغنية الجديدة، تزامنت مع عيد الأضحى المبارك، ومع موجة الجفاف التي ضربت عددا من مناطق المغرب في السنوات الأخيرة، والتي اتسمت بقلة التساقطات المطرية، ونذرتها في مناطق أخرى، كجهة سوس ماسة التي سجلت بها تساقطات جد ضعيفة، ساهمت في تراجع منسوب السدود، وصل اليوم إلى أقل من 20% من حقينتها.

أغنية أنير الجديدة، جاءت عبارة عن مجموعة من النصائخ العملية والسلوكات، التي يجب على الإنسان التشبت بها، والابتعاد عن تبذير المياه.

وتنقل أنير في أغنيته الجديدة التي جاءت بأسلوب عصري (تاكروبيت)، وبكلمات خفيفية، تحمل دلالات عميقة، حول أهمية محافظة جميع شرائح المجتمع على الماء، في ظل الجفاف الذي تعيشه عدد من المناطق، التي تضطر ساكنتها اليوم اقتناء هذه المادة الحيوية.

كلمات الأغنية الجديدة كتبها الشاعر ” محند أسفار”، ومن الحان وغناء الفنان لحسن أنير، كما ساهم مجموعة من الفنانين في إنجاز هذا العمل ك : الفنان كريم نجوم سوس، والفنان رضوان على الله، كما تكلف الشاب يوسف الغزواني بإعداد الفيديو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *