مجتمع

انقطاع الماء والكهرباء ينغص فرحة العيد على ساكنة سوق السبت بالفقيه بنصالح

شهدت مدينة سوق السبت، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الفقيه بنصالح، أمس الجمعة، انقطاعا للماء الصالح للشرب والكهرباء دون أن تصدر المصالح المسؤولة عن قطاعي الماء والكهرباء بالمدينة أي بلاغ يتعلق بالانقطاع.

وخلّف هذا الانقطاع المفاجئ للماء الصالح للشرب صباح العيد والكهرباء خلال الفترة المسائية من نفس اليوم، موجة استياء وتذمر شديدين في صفوف ساكنة المدينة.

وعبر العديد من المواطنين من خلال تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي عن استنكارهم لما وصفوها بـ”لا مبالاة المسؤولين”، “لا سيما ونحن في أيام عيد الأضحى وفي عز الصيف، وما تعرفه المدينة من ارتفاع في درجات الحرارة والحاجة المتزايدة للساكنة لهذه المادة الحيوية”.

مهدي سابق، فاعل جمعوي بالمدينة استنكر الانقطاع المفاجئ للماء، مشيرا إلى أنه نتيجة لما سماها بـ”عشوائية” في التسيير وسلوكات “غير مسؤولة” للوكالة المستقلة لتوزيع الماء الصالح للشرب.

وأوضح الفاعل الجمعوي في تصريح لجريدة “العمق” أن معاناة الساكنة لا تقتصر على الماء الصالح للشرب، إذ عرفت المدينة انقطاع للكهرباء؛ء خاصة في حي الانبعاث الذي يعرف كثافة سكانية كبيرة، مطالبا بتوضيح من مكتب الكهرباء.

وختم المتحدث ذاته تصريحه بقوله “كيف سيكون تعامل الجهات المسؤولة إذا علمنا أن هناك أزيد من 1600 منزل تتسلم رخص الربط بشبكة الماء الصالح للشرب، وهو ما سيطرح إشكالا حقيقيا خاصة أن الصبيب في الوضعية الحالية ضعيف جدا” ، وفق تعبير سابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *