سياسة

جدل هيئة الكهرباء يتواصل.. 3 أحزاب بـ”المستشارين” ترفض التعيينات وتدعو لاجتماع عاجل

دعت 3 أحزاب بمجلس المستشارين، رئيس المجلس إلى عقد اجتماع حضوري عاجل، بحضور رؤساء الفرق وأعضاء المكتب، وذلك للتداول في قرار بن شماش تعيين 3 أعضاء بمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، وهي التعيينات التي أثارت جدلا واسعا في الوسط السياسي والإعلامي.

وأعلنت فرق العدالة والتنمية والاستقلال والحركة الشعبية، في مراسلة مشتركة إلى رئيس مجلس المستشارين، توصلت جريدة “العمق بنسخة منها، عن رفضها لتعيينات المجلس بهيئة “الكهرباء”، واحتجاجها على الكيفية التي تمت بها.

وقالت الفرق المذكورة، إن تعيينات مجلس المستشارين تمت بـ”كيفية انفرادية ودون التشاور مع أعضاء المكتب ورؤساء الفرق، ودون احترام المنهجية التي تم التوافق حولها سابقا مع رؤساء الفرق بخصوص التعيين في المؤسسات الدستورية وهيئات حماية الحقوق والحكام الجيدة والتنمية البشرية والمستدامة والديمقراطية التشاكية”.

واعتبرت الأحزاب الثلاثة أن طريقة تعيين أعضاء مجلس المستشارين في الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، “تخالف مقتضيات النظام الداخلي واجتهادات وآراء المحكمة الدستورية”، مشيرة إلى أنها “لا تحترم مبادئ التعددية والمناصفة والتخصص، وتسيء لصورة المؤسسة التشريعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *