مجتمع

عاشوراء: ليلة رعب بيعقوب المنصور .. إضرام للنيران وإصابات واعتقالات (صور وفيديو)

الرباط

تحوّل حي يعقوب المنصور بالرباط، ليلة السبت الأحد، إلى ساحة حرب، جراء قيام عدد من شباب الحي بإضرام النيران أو ما يسمى بـ”الشعالة”، وتخريب سيارات خاصة وتابعة للسلطات المحلية، أعقبه تدخل للقوات العمومية.

وبدأت المواجهات بين القوات العمومية ومجموعة من مثيري الشغب، بعد اعتدائهم على عناصر من القوات المساعدة، وتخريب سيارات تابعة للسلطات المحلية، حيث تدخلت مختلف الأجهزة الأمنية، وقامت باعتقال عدد من الشبان.

وقال الناشط الجمعوي، عبد العالي الرامي، إنه تم الاعتداء على 9 رجال أمن و5 من القوات المساعدة بالحجارة من طرف مراهقين بمنطقة النوايل وتم نقلهم على وجه السرعة للمستعجلات.

وانتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مجموعة من الفيديوهات توثق لهجوم عدد من المراهقين بالحجارة والأسلحة البيضاء على قوات الأمن، قبل أن تتدخل تعزيزات أمنية وتتمكن من اعتقال عدد مثيري الشغب.

وأشار نائب عمدة الرباط، لحسن العمراني، على صفحته بـ”فيسبوك”، أن “الانفلاتات بيعقوب المنصور، خصوصا بشوارع سيدي محمد بن عبد الله، ومصطفى السايح، والمسيرة، والاجتهاد، والمجد…. جد مقلقة”.

وأضاف العمراني قائلا: “كان الله في عون رجال السلطة والأمن الوطني والوقاية المدنية والقوات المساعدة، الذين يواصلون لحدود اللحظة عمليات التدخل.الشكر موصول لأسيادنا عمال النظافة، الذين يتتبعون النقط لجمع المخلفات وغسل الأمكنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *