توقيف 15 شخصا بعد إلحاق خسائر مادية بسيارات بمراكش

توقيف 15 شخصا بعد إلحاق خسائر مادية بسيارات بمراكش

27 سبتمبر 2020 - 22:58

أوقفت مصالح أمن مراكش اليوم الأحد 15 شخصا بحي سيدي امبارك بمقاطعة المنارة، ضمنهم مشتبه به في ارتكاب خسارة مادية بملك الغير وشخص واحد مبحوث عنه على الصعيد الوطني وشخصين آخرين مبحوث عنهما من أجل السرقة والضرب والجرح البليغ بالإضافة لسبعة أشخاص تم ضبطهم في حالة تلبس بمسك واستهلاك مخدر الشيرا وأربعة أشخاص تم ضبطهم في حالة سكر بين.

وقال مصدر أمني إن الحي المذكور يحظى بعناية خاصة ضمن مخطط التغطية الأمنية، مبرزا أنه وعكس ما ورد ببعض البلاغات، لم تسجل به أية شكاية من اجل الحاق خسائر مادية بملك الغير إلا حالة واحدة سجلت صبيحة هذا اليوم بوشرت بخصوصها الإجراءات القانونية والتحريات اللازمة تبين معها أن مرتكب الفعل شخص معروف من أبناء الحي تم إيقافه وإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث والتقديم أمام العدالة.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة قد أشارت في بلاغ لها إلى تكسير وتهشيم أربع سيارات يومه الأحد 27 شتنبر  حوالي منتصف النهار، كما سبق وتم تهشيم 13 سيارة صبيحة الأحد 13 شتنبر الجاري بنفس الطريقة وفي نفس المكان.

واعتبرت الجمعية ذلك متواترا وليس عرضيا، مما جعل الساكنة تعيش في توجس دائم خوفا على سلامتها وأمنها وعلى ممتلكاتها وخاصة السيارات المركونة بالقرب من مساكنها.

ودعت الجمعية الجهات المختصة إلى التدخل لوضع حد لتنامي الأفعال الإجرامية وتداعياتها وذلك بٱعمال سلطة القانون، والحد من تواتر السلوكيات التي تلحق الأذى والضرر بالساكنة وتمس حقوقها بما فيها الأمان الشخصي وتوفير الأمن.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حريق ضخم يأتي على محتويات سوق عشوائي بسلا

فيدرالية تسجل ارتفاعا في العنف ضد النساء خلال فترة الحجر بـ31.6%

“إتحاد المسيحيين المغاربة”: الدفاع عن أرض الوطن واجب مُقدس

تابعنا على