سكان جماعة خميس أنجرة بإقليم الفحص يحتجون ضد التهميش

سكان جماعة خميس أنجرة بإقليم الفحص يحتجون ضد التهميش

09 فبراير 2017 - 17:34

نظم العشرات من سكان جماعة خميس أنجرة، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الفحص، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية تنديدية أمام مقر بلدية أنجرة، تنديدا بما اعتبروه "السياسات الطائشة التي تنهجها الجماعة ومسؤوليها، مخلفة تهميشا وإقصاءً طال الجماعة الترابية المذكورة"، حيث مر الشّكل الاحتجاجي في أجواء سلمية، دون تجاوب من طرف المسؤولين.

ورفع المحتجون مجموعة من المطالب الاقتصادية والاجتماعية، معلنين عن امتعاضهم من "سياسة الإقصاء والتجاهل لمطالب الساكنة من قبل قيادة أنجرة"، واستنكر أحد المحتجين مما أسماه "محاولة مسؤولي الجماعة الإلتفاف على مطالب الساكنة المشروعة بشتى وسائل الخداع والتدليس"، حسب قوله.

ودعا المحتجون، في ختام وقفتهم، الساكنة إلى الاتحاد والالتحام والانخراط في كل الأشكال الاحتجاجية، متوعدين بالتصعيد في الوقفات المقبلة.

يذكر أن جماعة أنجرة تتصدر الإقليم من حيث الكثافة العددية للسكان، حيث يصل التعداد السكاني بالجماعة إلى 160 ألف نسمة، حسب الإحصاء العام لسنة 2014، وتشكل فئة الشباب شريحة مهمة منها، فيما تقول الساكنة إن "الجماعة ظلت في تدهور مستمر في ما يخص التنمية، إذ لا تتوفر الجماعة المذكورة على ملاعب رياضية، ومراكز للشباب، إضافة لغياب مكتبة عمومية، والأهم عدم توفرهم على شبكة للصرف الصحي، ما قد يجعل تحقيق التنمية أمراً مستحيلاً"، يورد المحتجون.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بينهم فتاة قاصر.. أمن القنيطرة يعتقل 4 أشخاص متورطين في تزوير الأوراق النقدية

حفر بئر ببوبيلان

حفر بئر ببوبيلان ينهي معاناة قرويين مع الإنقطاع المتكرر لمياه الشرب

المخرج المغربي هشام العسري ينشر أفلامه القصيرة على “اليوتيوب”

تابعنا على